غوارديولا: النتائج السلبية دفعتني للشك في اللاعبين

غوارديولا: النتائج السلبية دفعتني للشك في اللاعبين
Britain Football Soccer - West Bromwich Albion v Manchester City - Premier League - The Hawthorns - 29/10/16 Manchester City manager Pep Guardiola before the match Action Images via Reuters / Andrew Boyers Livepic EDITORIAL USE ONLY.No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.

المصدر: لندن - إرم نيوز

أقر الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، عقب اكتساح فريقه لوست بروميتش برباعية نظيفة في الجولة الـ10 للبريميير ليغ والعودة لدرب الانتصارات، بأن سلسلة النتائج السلبية في الآونة الأخيرة دفعته لـ“الشك“ في اللاعبين، ولكنه لم يشك ”مطلقا“ في فلسفته التدريبية.

وتمكن السيتي بهذا الفوز العريض من وضع حد لسلسلة النتائج السلبية التي تحققت خلال آخر ست مباريات فشل خلالها الفريق في تذوق طعم الانتصارات؛ ثلاث في البريميير ليج واثنتين في دوري الأبطال وواحدة في كأس الرابطة، لتسجل الفترة الأسوأ في مسيرة مدربه الإسباني بيب غوارديولا.

وقال غوارديولا في تصريحات لشبكة (بي بي سي سبورت) البريطانية عقب اللقاء: ”عدم تحقيق الفوز في 6 مباريات متتالية كثير.. عندما تخسر دائما ما يتملكك الشك.. في النصف الثاني، عندما كنا لا نقدم نفس مستوى الشوط الأول، ساورني الشك تجاه ما يمكننا فعله من أجل التحسن“.

وأضاف: ”فلسفتي؟ لم أشك فيها أبدا، ولكن من أجل التعرف على اللاعبين ومعرفة كيف يلعبون سويا وكيف يتأقلمون على أساليب اللعب المختلفة، من الطبيعي أن يملأك الشك“.

وأشار المدرب الكاتالوني: ”الفوز مهم للغاية بالنسبة لنا، المشكلة تكمن في أننا عندما نخسر، تبدأ في فقدان الثقة قبل المواجهة التالية وهذا ما حدث لنا في تلك الفترة“.

ولم يُفت غوارديولا الفرصة للثناء مجددا على المهاجم الأرجنتيني سرخيو أغويرو، الذي أحرز ثنائية خلال مواجهة اليوم.

وقال في هذا الصدد: ”نحتاج سرخيو.. نعلم مدى أهميته بالنسبة لنا عندما يكون في أفضل حالاته.. هو جزء من تاريخ هذا النادي وبالطبع تسعدني مساعدته، هذا هو هدفي: مساعدته على شعوره بأهميته بالنسبة لنا في كل مباراة“.

وبثنائيته أمس، رفع الدولي الأرجنتيني رصيده من الأهداف لـ7 ليشارك صدارة الهدافين مع مهاجم تشيلسي الإنجليزي، والإسباني دييغو كوستا.

وجاء هذا الفوز أيضا ليعطي دفعة قوية للفريق قبل مباراته القوية في دوري الأبطال، يوم الثلاثاء المقبل، أمام برشلونة الإسباني على ملعب ”الاتحاد“، علما بأن المباراة الماضية بينهما منذ أسبوعين انتهت بفوز كاسح للبلاوغرانا برباعية نظيفة.

ورفع السيتي رصيده من النقاط لـ23 ليحتل الصدارة مناصفة مع آرسنال وليفربول، على الترتيب، ولكنه يتفوق بأفضلية الأهداف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com