بنعطية يكشف سر مشاكل غوارديولا مع لاعبيه

بنعطية يكشف سر مشاكل غوارديولا مع لاعبيه

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

كشف المغربي مهدي بنعطية مدافع بايرن ميونخ الألماني، المعار إلى يوفنتوس، متصدر الدوري الإيطالي، عن أحد الأسرار التي تعجل برحيل بيب غوارديولا من الأندية التي يدربها دون الاستمرار أكثر من مدة عقده.

وانتقد مدافع روما السابق طريقة تعامل المدرب الإسباني مع لاعبيه في أي ناد يقوم بتدريبه، حيث وصفه بأنه يفتقد للتواصل مع اللاعبين، ما يؤدي إلى عدم استمراره لفترات طويلة.

وعقب تعليق الهولندي آرين روبن، جناح بايرن ميونخ، في مقارنته بين غوارديولا ومدربه الحالي بأن الأخير ”مهووس بكرة القدم، بينما يسمح كارلو أنشيلوتي للاعبين بمزيد من الحرية“، قال بنعطية لصحيفة ”غازيتا ديلو سبورت“ الإيطالية، إن غوارديولا يفتقد للتواصل مع اللاعبين.

وعن رأيه بين مدربه الحالي (ماسيمليانو أليغري) والسابق (غوارديولا)، قال قائد المغرب: ”كل منهما يريد اللعب والاستحواذ على الكرة وتقديم كرة قوية.. أما من الناحية الشخصية فأليغري قريب للغاية من اللاعبين عكس غوارديولا المفتقد لقدرات الاتصال مع لاعبيه“.

وكشف بنعطية عن أن غوارديولا رحل عن برشلونة بعلاقات سيئة مع اللاعبين، وأضاف: ”غوراديولا أخبرني يوما أنه يقوم بعمله فقط ليصبح مدربا وليس أكثر من ذلك“.

وتتوافق تصريحات بنعطية مع قاله الفرنسي فرانك ريبيري، جناح بايرن ميونخ، مؤخرا عن أن غوارديولا يفتقد للخبرة، وهو ما يتكرر حاليا من مشاكل مع بعض لاعبيه في مانشستر سيتي الإنجليزي وعلى رأسهم يايا توريه ومؤخرا سيرجيو أغويرو ومن قبله جو هارت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com