تشكيلة مانشستر يونايتد الأغلى في العالم – إرم نيوز‬‎

تشكيلة مانشستر يونايتد الأغلى في العالم

تشكيلة مانشستر يونايتد الأغلى في العالم
Britain Soccer Football - Manchester United v FC Zorya Luhansk - UEFA Europa League Group Stage - Group A - Old Trafford, Manchester, England - 29/9/16 Manchester United players pose for a team group photo before the match Action Images via Reuters / Jason Cairnduff Livepic EDITORIAL USE ONLY.

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

زادت الضغوط على مانشستر يونايتد الإنجليزي ومدربه جوزيه مورينيو بعد الكشف عن قائمة التشكيلة الأغلى بين أندية العالم، والتي تصدرها الفريق بفارق كبير عن ريال مدريد، صاحب المركز الثاني.

وأعد مركز CIES لدراسات كرة القدم، الذي يتخذ من سويسرا مقرا له دراسة عن الأندية الأكثر انفاقا في سوق الانتقالات في البطولات الخمس الكبرى خلال السنوات الأخيرة.

وجاء في هذه الدراسة أن 6 بين أكثر الأندية إنفاقا تنافس في البريميرليغ ويتصدرها مانشستر يونايتد بمبلغ 628 مليون جنيه إسترليني خلال المواسم الأخيرة وبفارق 74 مليون جنيه إسترليني عن ريال مدريد.

وحل مانشستر سيتي، المنافس المحلي ليونايتد، في المركز الثالث بأقل 20 مليون جنيه إسترليني عن النادي الإسباني، لكن رغم ذلك يرى مورينيو أنه ورث مشاكل من سلفه الهولندي لويس فان غال، وأن الفريق بحاجة للوقت حتى يصبح قويا ويحقق الألقاب.

sns0551stats

صفقات قياسية

وتعاقد مانشستر يونايتد مع بول بوغبا من يوفنتوس مقابل 89 مليون جنيه إسترليني كما تعاقد مع إريك بايلي وهنريخ مخيتاريان مقابل مبالغ كبيرة عكس زلاتان إبراهيموفيتش، الذي جاء من باريس سان جيرمان في صفقة انتقال حر.

وكفلت هذه التعاقدات الأربعة النادي الإنجليزي 161 مليون جنيه إسترليني في موسم واحد، رغم أن إبراهيموفيتش لم يكلف النادي الكثير.

ولكن بعد سبع مباريات في البريميرليغ حصد رجال مورينيو 13 نقطة فقط بأقل ثلاث نقاط مما حققه الفريق الموسم الماضي، حتى هذه المرحلة مع فان غال.

بداية الإنفاق

وينفق يونايتد الكثير من الأموال منذ ثلاث سنوات عقب إقالة ديفيد مويس، لكنه تعثر هذا الموسم أيضا وفقد ثماني نقاط في آخر 4 مباريات بالدوري ليحتل المركز السادس قبل مواجهة ليفربول في الجولة الثامنة عقب فترة التوقف الدولية.

يأتي ذلك في الوقت الذي فاز فيه ليستر سيتي بلقب الدوري الموسم الماضي، رغم أنه كان ترتيب الـ 17 في قيمة أسعار لاعبيه بين 20 فريقا.

وأنفق سيتي 130 مليون جنيه إسترليني مع قدوم بيب غوارديولا بالتعاقد مع العديد من اللاعبين بينهم جون ستونز وليروي ساني وإيلكاي غوندوغان وكلاوديو برافو ونوليتو وغابريل غيسوس.

باقي القائمة

برشلونة في المركز الرابع (424 مليونا) تشيلسي في المركز الخامس (421 مليونا) باريس سان جيرمان في المركز السادس (398 مليونا) يوفنتوس في المركز السابع (345 مليونا) وآرسنال في المركز الثامن (333 مليونا) وفي المركز التاسع بايرن ميونخ (312 مليونا) وفي المركز العاشر ليفربول (311 مليونا).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com