توتنهام ومانشستر سيتي.. من يحافظ على سجله دون هزيمة؟ – إرم نيوز‬‎

توتنهام ومانشستر سيتي.. من يحافظ على سجله دون هزيمة؟

توتنهام ومانشستر سيتي.. من يحافظ على سجله دون هزيمة؟

المصدر: لندن - إرم نيوز

سيتنافس الفريقان الوحيدان اللذان لم يخسرا حتى الآن ضد بعضهما بعضًا في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الأحد؛ إذ يأمل توتنهام هوتسبير أن يسير على نهج سيلتيك ويوجه لطمة أخرى إلى البداية الرائعة لمانشستر سيتي.

وأطاحت قوة سيتي بالجميع قبل توتنهام وفاز بكل مباراة رسمية خاضها هذا الموسم حتى اكتفى بتعادل مفاجئ 3-3 مع سيلتيك في دوري أبطال اوروبا أمس الأربعاء.

وهذه النتيجة -إضافة للطريقة التي كشف بها الفريق الاسكتلندي مشاكل سيتي الدفاعية- ستعطي حافزا لتوتنهام المنتشي بفوز مهم في موسكو بدوري الأبطال قبل المواجهة بين أول فريقين في انجلترا باستاد وايت هارت لين.

وأدت البداية الرائعة لبيب جوارديولا باستاد الاتحاد إلى أن يصبح سيتي مرشحا لاحراز اللقب عند الكثيرين، وسيحتاج توتنهام إلى كل قوته التي أظهرها في فوزه على تشسكا موسكو يوم الثلاثاء من أجل تجنب التراجع بشكل أكبر خلف منافسه.

وسيلعب الفريقان من دون لاعبين مهمين يوم الأحد.

ومن المتوقع أن يغيب هاري كين – هداف توتنهام في آخر موسمين – لشهر آخر على الأقل بعد إصابته بقطع في أربطة الكاحل ضد سندرلاند يوم الـ18 من سبتمبر/ أيلول رغم أن المستوى الرائع لسون هيونج مين أكد أن الفريق اللندني لم يفتقد مهاجمه كثيرًا مثلما كانت تخشى الجماهير.

وسجل المهاجم الكوري الجنوبي هدفه الخامس في خمس مباريات في انتصار توتنهام 1-صفر في موسكو.

وأبلغ ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام الصحفيين ”إنه متألق. المحافظة على هذا المستوى مهم للغاية بالنسبة لنا.“

ويغيب عن سيتي – المتقدم بأربع نقاط على منافسه والذي يتطلع للثأر لهزيمتيه في الدوري ضد توتنهام الموسم الماضي – عدة لاعبين مهمين بينهم فينسن كومباني وكيفن دي بروين الذي أصيب في الانتصار 3-1 على سوانزي سيتي في الدوري يوم السبت الماضي.

ومن المتوقع أن يحافظ آرسنال، صاحب المركز الثالث وليفربول الرابع على مسيرتهما الجيدة أمام فريقين متعثرين.

وسيبحث فريق المدرب أرسين فينغر عن فوزه الخامس على التوالي في الدوري يوم الأحد على ملعب الوافد الجديد بيرنلي الذي انتصر للمرة الثانية فقط هذا الموسم يوم الاثنين حين هزم واتفورد.

ويأمل آرسنال – المتأخر بنقطة واحدة عن توتنهام – أن يواصل هدافه أليكسيس سانشيز سجله الرائع ضد بيرنلي بعدما سجل ثلاثة أهداف وصنع آخر في ثلاث مواجهات أمامه.

وتغلب سوانزي 3-1 بملعبه على ليفربول الموسم الماضي لكن في ظل الضغط الواقع على المدرب فرانشيسكو غودولين عقب البداية السيئة للموسم والشكل الجديد لليفربول بقيادة يورغن كلوب فسيكون مطلوبا من الفريق الويلزي تكرار ذلك في مواجهة بعد غد السبت.

وقد يقفز ايفرتون صاحب المركز الخامس إلى الثاني لمدة 24 ساعة على الأقل إذا فاز بملعبه على كريستال بالاس غدا الجمعة.

وسيتطلع مانشستر يونايتد إلى مواصلة سجله المبهر على أرضه ضد ستوك سيتي المتعثر يوم الأحد بعدما فاز بمبارياته الثماني الماضية في الدوري أمام فريق المدرب مارك هيوز باستاد أولد ترافورد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com