هل يتمكن آرسنال من تكرار تجربة فينغر؟ – إرم نيوز‬‎

هل يتمكن آرسنال من تكرار تجربة فينغر؟

هل يتمكن آرسنال من تكرار تجربة فينغر؟

المصدر: لندن - إرم نيوز

قال ديفيد دين نائب رئيس آرسنال السابق إنه من الصعب تكرار تجربة آرسين فينغر مع الفريق المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وإن آرسنال لا يمكن أن يضمن التأهل لدوري أبطال أوروبا كل موسم بعد رحيل المدرب الفرنسي.

ويعتقد دين أنه حتى إذا اتخذ آرسنال قرارا صائبا عندما يبدأ في النهاية البحث عن بديل لفينغر (66 عاما) الذي ينتهي عقده العام المقبل فإن الفريق اللندني سيواجه فترة صعبة.

وقال دين لرويترز على هامش مؤتمر سوكركس لكرة القدم ”لن يكون من الصعب تكرار تجربته… بل من المستحيل.“

وأضاف ”هو في النادي منذ 20 عاما وكل عام يتأهل إلى دوري أبطال أوروبا (منذ موسم 1998-1999) لذا أي شخص يريد تغيير المدرب أقول له إن الشخص القادم من المستبعد جدا أن يفعل ذلك.

وتابع ”أتيحت لي فرصة التعرف على فينغر لثماني سنوات قبل قدومه إلى آرسنال لذا فأنا أعرف كيف كان“.

وأتم ”التغيير هو أسهل شيء. لكن من الصعب العثور على الشخص الأفضل. من يمكنك أن تحضره ويكون أفضل؟“

وقاد فينغر آرسنال للفوز بالدوري الإنجليزي ثلاث مرات وكأس الاتحاد الانجليزي ست مرات بينها ثنائية الدوري والكأس مرتين منذ انضمامه للنادي في 1996. وآخر انتصاراته في الدوري كانت في 2004 دون أن يخسر أي مباراة.

وأضاف دين البالغ عمره 73 عاما ”كان مستعدا للرحيل عندما رحلت في 2007 لكني أخبرته بأنه الشخص المناسب لآرسنال وآرسنال النادي المناسب له.. وكمشجع لآرسنال أردت استمراره.“

* التعاقد الثوري

عندما أحضر دين المدرب فينغر المغمور من اليابان قبل 20 عاما كان الأمر بمثابة ثورة نظرا للعدد القليل من المدربين الأجانب في الدوري الإنجليزي في ذلك الوقت.

لكن الأمور تغيرت تماما بعد عقدين من الزمان إذ كانت الفترة القصيرة للمدرب ديفيد مويز في 2013-2014 واحدة من المرات القليلة التي يتولى فيها مدرب بريطاني قيادة واحد من أكبر الأندية في انجلترا خلال العقد الماضي.

ويعتقد دين أن آرسنال يجب ألا يتردد في التعاقد مع مدرب بريطاني خلفا لفينغر.

وارتبط اسم المدرب إيدي هاو بتدريب آرسنال بعد العمل الرائع مع بورنموث إذ قاده للترقي للدوري الممتاز والاستمرار مع الكبار.

وقال دين ”هل التعاقد مع مدرب بريطاني هو قرار ثوري؟ ليس بالضرورة. يجب أن تبحث عن الأفضل.“

وتابع ”نعم هي رياضة عالمية الآن وهناك نهج جديد لأن التوسع في البث التلفزيوني جعلها مختلفة تماما وجلب الأغنياء إلى اللعبة مقارنة لفترة ما قبل الدوري الممتاز. لكنك تبحث عن الأفضل.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com