والد توريه يتوسل غوارديولا لمنحه فرصة أخرى

والد توريه يتوسل غوارديولا لمنحه فرصة أخرى
MUNICH, GERMANY - JULY 20: Pep Guardiola the manager of Manchester City speaks with substitute Yaya Toure of Manchester City during the pre season friendly match between Bayern Muenchen and Manchester City F.C at the Allianz Arena on July 20, 2016 in Munich, Germany. (Photo by Lennart Preiss/Bongarts/Getty Images)

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

توسل والد الإيفواري يايا توريه، لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي، المدرب الإسباني بيب غوارديولا بمنح نجله فرصة أخرى للعب من جديد بالفريق بدلا من الاستغناء عنه، في أعقاب الخلاف الذي دب بين غوارديولا ومدير أعمال توريه.

وطالب غوارديولا، ديميتري سيلوك، وكيل أعمال الدولي الإيفواري المعتزل دوليا والبالغ عمره 33 عاما، بالاعتذار حتى يسمح له بالمشاركة بعدما استبعده من تشكيلة سيتي لدوري أبطال أوروبا.

وهاجم سيلوك، المدرب الإسباني وسخر منه وطالبه هو (غوارديولا) بالاعتذار لجو هارت ومانويل بيليغريني بدلا من أن يعتذر هو (سيلوك) له.

لكن موري، والد توريه، قال لصحيفة ”صن“البريطانية: ”أنا قلق عليه (توريه) أريد من غوارديولا أن يسمح له بالمشاركة وأطلب منه أن يسامحه ويتركه يقوم بعمله“.

وتبقى عام واحد في عقد توريه مع سيتي، الذي يعتبر أحد أبرز لاعبي الفريق الإنجليزي في السنوات الأخيرة الماضية، لكنه لا يحظى برضا المدرب الجديد.

وأضاف موري من منزله في كوت ديفوار: ”يايا يحب النادي كثيرا، ولاعب جيد للفريق ولا استطيع أن أتحدث بدلا منه، لكني أعتقد أنه سيبقى بالفريق لأنه ذكي“.

وكان توريه، أفضل لاعب أفريقي 4 مرات، من أهم لاعبي وسط سيتي منذ انضمامه للفريق في 2010 قادما من برشلونة، الذي كان يقوده غوارديولا في ذلك الحين.

وشارك توريه مرة واحدة فقط مع سيتي هذا الموسم وذلك في إياب الدور التمهيدي لدوري الأبطال أمام ستيوا بوخارست، بعدما كان سيتي يملك أفضلية 5-صفر في المباراة الأولى.

وسبق أن اصطدم غوارديولا وتوريه في برشلونة، وقال اللاعب في مقابلة مع الإذاعة الإسبانية في 2011 إنه شعر بإجباره على الرحيل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com