غوارديولا يستعين بطبيبة ميسي السابقة

غوارديولا يستعين بطبيبة ميسي السابقة
Britain Soccer Football - Manchester City v Borussia Monchengladbach - UEFA Champions League Group Stage - Group C - Etihad Stadium, Manchester, England - 14/9/16 Manchester City manager Pep Guardiola Action Images via Reuters / Carl Recine Livepic EDITORIAL USE ONLY.

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

استعان الإسباني بيب غوارديولا بمواطنته سيلفيا تريموليدا الطبيبة وخبيرة التغذية التي ساعدت ليونيل ميسي على تكوين جسده ليصل إلى شكله الحالي بضمها إلى الجهاز الفني والطبي لمانشستر سيتي الإنجليزي.

وسبق وتعامل غوارديولا مع سيلفيا حينما كان مدربًا لبرشلونة خاصة وأنها مثله من مواليد المدينة الكتالونية وسبق لها العمل في برشلونة.

وأشارت صحيفة ”موندو ديبورتيفو“ الكتالونية أن سيلفيا أصبحت أحدث عضو في الجهاز الفني والطبي الذي يرأسه غوارديولا وسبق لها العمل مع لاعبي النادي الكتالوني سواء لكرة القدم أو السلة.

ووضعت سيلفيا قائد الأرجنتين على الطريق الصحيح بعد موسم حافل بالإصابات في عام 2013، لكنه تحوّل في العام التالي للتعامل مع بوسير.

وجاء قرار الاستعانة بسيلفيا في أعقاب قرار المدرب الإسباني بحرمان اللاعبين من تناول وجبات بها دهون وعصائر فضلًا عن البيتزا والمواد السكرية.

ويفضل غوارديولا تمتع لاعبيه بالرشاقة اللازمة لتنفيذ طريقة لعبه ”التيكي تاكا“ المعتمدة على الحركات السريعة والمستمرة للاعبين لذلك يجب أن يتمتعوا بجسد رشيق ولياقة بدنية عالية.

ويعتمد النظام الغذائي التي ستضعه سيلفيا للاعبي مانشستر سيتي على زيت الزيتون وتناول الحبوب الكاملة والفواكه الطازجة والخضراوات والأسماك كمصدر رئيسي للبروتين مع استبعاد اللحوم الحمراء تمامًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com