مانشستر سيتي يطمح للعلامة الكاملة وتشيلسي يتربص بليفربول

مانشستر سيتي يطمح للعلامة الكاملة وتشيلسي يتربص بليفربول
Britain Soccer Football - Manchester City v Borussia Monchengladbach - UEFA Champions League Group Stage - Group C - Etihad Stadium, Manchester, England - 14/9/16 Manchester City's Pablo Zabaleta with Fernandinho and Manchester City manager Pep Guardiola Action Images via Reuters / Carl Recine Livepic EDITORIAL USE ONLY.

المصدر: لندن - إرم نيوز

يتطلع مانشستر سيتي إلى الحفاظ على العلامة الكاملة بقيادة مديره الفني الإسباني جوسيب غوارديولا من خلال تحقيق الانتصار الخامس على التوالي في الدوري الإنجليزي لكرة القدم عندما يستضيف بورنموث بعد غدٍ السبت في المرحلة الخامسة من المسابقة.

وتفتتح فعاليات المرحلة غدًا الجمعة بمواجهة مثيرة بين تشيلسي وليفربول فيما يحل مانشستر يونايتد ضيفًا على واتفورد يوم الأحد المقبل.

ويأمل مانشستر سيتي بقيادة غوارديولا في تحقيق الفوز الخامس على التوالي في الدوري الإنجليزي علمًا بأن الفريق حقق الفوز في جميع المباريات السبع التي خاضها في مختلف البطولات هذا الموسم كما تضاعفت ثقة الفريق بعدما افتتح مسيرته في دوري الأبطال هذا الموسم بفوز ساحق 4/0 على بوروسيا مونشنغلادباخ أمس الأربعاء.

ويخوض فريق غوارديولا هذه المباراة بعد غدٍ السبت أمام بورنموث بدون مهاجمه الأرجنتيني سيرخيو أغويرو الذي سجل 3 أهداف (هاتريك) في مباراة الأمس ليساهم في الفوز الكبير على بروسيا مونشنغلادباخ ولكنه سيغيب أمام بورنموث للإيقاف.

والمباراة أمام بورنموث ستكون الثانية في عقوبة الإيقاف المفروضة على أغويرو لـ 3 مباريات.

ولكن الألماني إلكاي غوندوغان، الذي تعاقد معه مانشستر سيتي هذا الصيف، نال إشادة غوارديولا هذا الأسبوع وقد يلعب دورًا بارزًا في مباراة بورنموث.

وقال غوارديولا: ”أظهر غوندوغان مدى تألقه… بعد غياب عن الملاعب لـ 3 أو 4 شهور… يبدو اللاعب متيقظًا كما أنه لاعب جيد بالفعل أمام المرمى. إمكانياته ستساعدنا كثيرًا“.

وأثار غوارديولا روحًا جديدة من النشاط والحيوية والتألق في الفريق منذ أن تولى تدريبه هذا الصيف، وبدا المدرب الإسباني سعيدًا بالتحية الحارة من الجماهير للفريق بعد الفوز على بروسيا مونشنغلادباخ.

وقال غوارديولا: ”مع ما قدّمه هؤلاء اللاعبين منذ البداية، في مبارياتنا داخل وخارج ملعبنا، يستحق اللاعبون هذه التحية الحارة“.

ويلتقي تشيلسي وتوتنهام، اللذان يقتسمان المركز الثاني بفارق نقطتين فقط خلف مانشستر سيتي، ليفربول وسندرلاند على الترتيب.

ويحل ليفربول بقيادة مديره الفني الألماني يورغن كلوب ضيفًا على تشيلسي مساء غدٍ الجمعة في مباراة يدرك فيها كلوب جيدًا مدى الخطر الذي يشكله الإسباني دييغو كوستا مهاجم تشيلسي على دفاع ليفربول حيث سجل كوستا 4 أهداف حتى الآن في مباريات الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

وقال كلوب: ”كوستا مهاجم من طراز عالمي… إنه محارب حقيقي على أرض الملعب… يستغل جسمه طيلة الوقت. هذه هي إمكانياته. كان من الصعب إيقافه تقريبًا أمام سوانسي سيتي في مباراة تشيلسي الماضية“.

وتبدو مهمة توتنهام أكثر سهولة من تشيلسي حيث يلتقي يوم الأحد المقبل فريق سندرلاند الذي يقبع في قاع جدول المسابقة برصيد نقطة واحدة من المباريات الأربع التي خاضها حتى الآن حيث قدّم سندرلاند بداية سيئة أخرى في الموسم الحالي.

والآن سيكون الفريق مطالبًا بخوض واجهة صعبة أخرى أمام توتنهام الذي بدأ الموسم بشكل جيد رغم هزيمته منتصف هذا الأسبوع في بداية مسيرته بدوري الأبطال هذا الموسم.

وقال دانكان واتمور مهاجم سندرلاند إن اللاعبين على اتفاق تام بضرورة الخروج من هذه الكبوة. وأوضح: ”الجميع يتحمل المسؤولية… نعلم أننا نستطيع تقديم أداء أفضل وهذا ما نريده أمام توتنهام“.

ويحل ستوك سيتي ضيفًا، الذي يقبع أيضًا في المركز الاخير بفارق الأهداف فقط خلف سندرلاند، ضيفًا على كريستال بالاس في مباراة أخرى يوم الأحد.

ويعاني ستوك سيتي من افتقاد الثقة ولكن مارك باوين المدرب المساعد للفريق أكد ان الفريق سينتشل نفسه من هذه الكبوة بشكل عاجل.

وفي باقي مباريات المرحلة، يلتقي ويست بروميتش ألبيون مع ويستهام وليستر سيتي حامل القب مع بيرنلي وهال سيتي مع آرسنال وإيفرتون مع ميدلسبروه بعد غدٍ السبت وساوثهامبتون مع سوانسي سيتي يوم الأحد.