عائدات البث تسمح للأندية الإنجليزية باستعراض قوتها

عائدات البث تسمح للأندية الإنجليزية باستعراض قوتها

المصدر: لندن - إرم نيوز

استعرضت فرق الدوري الإنجليزي مرة أخرى عضلاتها المالية خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة.

وأنفقت الأندية الإنجليزية التي تلعب في الدوري الممتاز 1.165 مليار جنيه إسترليني (1.5 مليار دولار) قبل أن يغلق باب الانتقالات الشتوية أمس الأول الأربعاء، بزيادة 34 % عن العام الماضي الذي وصل إلى 870 مليون جنيه إسترليني، وفقًا لحسابات شركة ديلويت.

وكسر 13 ناديًا رقمهم القياسي في التعاقدات هذا الصيف، ويتصدرهم مانشستر يونايتد الذي كسر الرقم القياسي العالمي بالتعاقد مع بول بوغبا مقابل 89 مليون جنية إسترليني من يوفنتوس الإيطالي.

وكانت القوة الدافعة وراء هذا الإنفاق هي بيع حقوق البث التلفزيوني مقابل 5.14 مليار جنيه إسترليني، والتي بدأت هذا الموسم والتي من خلالها سيحصل حتى الفريق الذي يحتل المركز الأخير على 99 مليون جنيه إسترليني.

وقال دان جونز شريك في مجموعة شركات ديلويت للأعمال الرياضية: ”هذه هي السنة الرابعة على التوالي التي تكسر فيها الأندية الإنجليزية الرقم القياسي في التعاقد مع اللاعبين“.

وأضاف: ”وكما كان الحال لعدد من السنوات فإن الزيادة في عائد البث، خاصة وأن موسم 2016 / 2017 هو الأول في دورة التعاقد الجديد، هو المحرك الرئيسي لهذه القوة الشرائية“.

وتابع: ”زيادة قيمة هذه التعاملات وتوزيع العائد بنسب متساوية من قبل أندية الدوري الممتاز سمح مجددًا للأندية بالإنفاق بشكل كبير خلال فترة الانتقالات الصيفية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com