كيف أعاد كونتي بريق هازارد مع تشيلسي؟
كيف أعاد كونتي بريق هازارد مع تشيلسي؟كيف أعاد كونتي بريق هازارد مع تشيلسي؟

كيف أعاد كونتي بريق هازارد مع تشيلسي؟

قدم البلجيكي إيدين هازارد، صانع ألعاب فريق تشيلسي الإنجليزي، مستويات رائعة في بداية مسيرة فريقه بالبريميرليغ هذا الموسم.

ونجح هازارد في استعادة بريقه اللافت، وأدائه الهجومي، وقدم موهبته من جديد، مع تولي المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي، المدير الفني للبلوز المهمة.

ويرصد "إرم نيوز" أبرز أسباب تألق هازارد مع بداية عهد كونتي.

عودة الثقة

السبب الأول الذي أعاد الثقة إلى هازارد، يتمثل في الدفعة المعنوية القوية، التي حصل عليها النجم البلجيكي من مدربه كونتي، فور توليه قيادة البلوز.

كونتي قال تحديدًا عقب توليه المهمة: "تشيلسي يملك لاعبًا لا يقل عن الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، وهو إيدين هازارد".

تصريحات كونتي منحت النجم البلجيكي دفعة قوية وهائلة، لاستعادة مستواه، خاصة مع إيمان المدرب الإيطالي الكامل بقدراته الفنية، وموهبته الكبيرة، لدرجة تشبيهه بميسي ورونالدو.

دور كانتي

السبب الثاني، يتمثل في الدور الكبير للنجم الفرنسي، كانتي، الذي انضم لتشكيلة البلوز مطلع هذا الموسم قادمًا من ليستر سيتي.

كانتي يلعب دورًا كبيرًا بمجهوده الوفير، في صناعة حائط سد قوي أمام هجمات المنافسين، وشبهه جمهور البلوز بالنجم الفرنسي الأسبق كلود ماكليلي.

وأصبح هازارد ليس بحاجة لأداء الدور الدفاعي بالطريقة التي كان يقوم بها في الموسم الماضي، مع وجود كانتي وبجواره ماتيتش.

موسم للنسيان

قدم هازارد موسمًا للنسيان في الموسم الماضي، بعد أن عانى من الإرهاق الشديد الذي تأثر به.

ورغم أن هازارد كان أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي موسم 2014 – 2015 بعدما قاد تشيلسي للفوز بلقب البريميرليغ، إلا أنه قدم أداءً ضعيفًا في الموسم الماضي.

وسجل هازارد في الموسم الماضي 6 أهداف فقط في 43 مباراة مع تشيلسي.

طريقة جديدة

هازارد نجح في التأقلم مع الطريقة الجديدة التي يقوم بتطبيقها المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي.

ويلعب كونتي بأربعة لاعبين في الخط الأمامي، وحرر فريق تشيلسي من الخطط الدفاعية، التي اتبعها في عهد مدربه السابق البرتغالي جوزيه مورينيو.

كونتي منح حرية أكبر لهازارد لصناعة الفارق هجوميًا، بجانب ويليان وأوسكار ودييغو كوستا، وأصبح هازارد بإمكانه العودة للخلف والانطلاق في عمق الدفاع أو الأطراف ببراعة.

وسجل هازارد هدفين خلال المباريات الأربع الماضية التي لعبها مع تشيلسي هذا الموسم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com