كلوب يكشف عورات برشلونة – إرم نيوز‬‎

كلوب يكشف عورات برشلونة

كلوب يكشف عورات برشلونة

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

تلقى برشلونة هزيمة قاسية أمام فريق ليفربول في ختام لقاءات الإعدادية للموسم الجديد بلغت 4-0 في لقاء قدم خلاله المدرب الألماني يورغان كلوب دروسًا مجانية للإسباني لويس إنريكي المطالب باستغلال ما تبقى من الميركاتو الصيفي لإنقاذ فريقه مبكرًا.

وغالبًا ما عبّر المدرب الألماني عن انزعاجه من طريقة التيكي تاكا ومن فلسفة احتكار الكرة واعتبرها مملة لا تشجع على متعة كرة القدم لدرجة أنه قال في أحد تصريحاته ”من حسن حظي لم أشاهد برشلونة حين كنت طفلا وإلا تحولت لكرة السلة“.

وظهر جليًا أن كلوب قرأ جيدا أسلوب برشلونة واستغل الأخطاء بشكل كبير ليقود فريقه لفوز ودي ومعنوي لكنه مهم للفريق الإنجليزي فنادرًا ما تلقى الفريق الإسباني هزيمة مذلة حتى في لقاءاته الرسمية في السنوات العشرة الأخيرة.

واعتبر لقاء لفربول بمثابة دروس لبرشلونة نستخلص أبرزها:

تفوق الحارس الألماني تير شتيغن

ظهر الحارس الألماني بشكل جيد في الشوط الأول وتلقى هدفًا وحيدًا لا يتحمل مسؤوليته ، بينما تلقى الحارس التشيلي كلاوديو برافو 3 أهداف وكان بعيدًا عن مستواه بشكل كبير، وحتى رفقة منتخب بلاده في كوبا أمريكا ارتكب أخطاء فادحة خصوصًا في الدور الأول.

دفاع هش

ظهر دفاع برشلونة بشكل سيىء في اللقاء وظهر عاجزًا أمام سرعة مهاجمي ليفربول في عدة مناسبات.

ورغم غياب الوافدين الجدد أومتيتي ولوكاس دين والدولي الإسباني جوردي ألبا، لكن مستوى الظهير الأيمن فيدال لا يبشر بخير كما أن الفرنسي جيريمي ماتيو أصبح ثقيلا جدًا ويرتكب أخطاء فادحة ونفس الشيء للأرجنتيني ماسكيرانو المطالب بالخروج من الدفاع نحو وسط الميدان.

لاعبون دون مستوى برشلونة

رغم منح التركي أردا توران فرصة البقاء لكن مستواه لا يصلح لفريق بحجم برشلونة فيما يبقى الشاب دينيس سواريز محتاج لخبرة أكبر للعب كأساسي وفي الهجوم يحتاج الشاب منير الحدادي للرحيل نحو فريق أقل مستوى للعب وقت أكبر وكسب التجربة.

الحاجة لصفقات جديدة

أظهر اللقاء حاجة برشلونة لمهاجم بديل يملك الخبرة والتجربة وظهير أيمن يمكنه تعويض رحيل البرازيلي داني ألفيس وقلب دفاع قوي رغم تواجد جيرارد بيكيه والفرنسي أومتيتي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com