رياضة

كلوب: الدوري الإنجليزي أكبر تحد لغوارديولا
تاريخ النشر: 02 أغسطس 2016 14:55 GMT
تاريخ التحديث: 02 أغسطس 2016 17:05 GMT

كلوب: الدوري الإنجليزي أكبر تحد لغوارديولا

كلوب قلّّل من إنجازات غوارديولا مع برشلونة وبايرن ميونخ.

+A -A
المصدر: لندن _ إرم نيوز

قال يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، إن الدوري الإنجليزي، سيمثل تحديًا أكبر لبيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الجديد، رغم نجاحه في إسبانيا وألمانيا.

وحقق غوارديولا، الذي تولى قيادة مانشستر سيتي، خلفًا لمانويل بليغريني، 14 لقبًا مع برشلونة الإسباني، قبل أن يقود بايرن ميونخ للفوز بالدوري الألماني 3 مرات متتالية، وكأس ألمانيا مرتين قبل الانتقال لإنجلترا.

وأضاف كلوب، في تصريحات لوسائل الإعلام البريطانية، اليوم الثلاثاء: ”المنافسة تجعل الأمر مثيرًا للاهتمام بصورة كبيرة. الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز، هو التحدي الأكبر بين كل بطولات الدوري“.

وتابع: ”إذا فزت بالدوري الإسباني، 3 مرات على التوالي، وبالدوري الألماني، 3 مرات على التوالي فإنك تقول في نفسك.. حسنًا فلنجرب شيئا آخر. إذا كنت تبحث عن التحدي الأكبر.. حينها أنت في حاجة للذهاب إلى إنجلترا“.

وعزز مانشستر سيتي، صفوفه بالتعاقد مع 5 لاعبين بينهم الجناحان ليروي ساني، ونوليتو، ولاعب الوسط الألماني إيلكاي غوندوغان بعدما أنهى الفريق الموسم الماضي في المركز الرابع بالدوري.

وأضاف كلوب: ”في هذا البلد هناك نوع مختلف تمامًا من الصعوبة. هنا لديك عدد من الفرق التي تعتقد أنها يجب أن تكون رقم واحد“.

وسيستهل غوارديولا (45 عامًا)، مشواره في إنجلترا بمواجهة سندرلاند فريق المدرب ديفيد مويس، 13 أغسطس.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك