رياضة

سام ألاردايس يقترب من تدريب المنتخب الإنجليزي
تاريخ النشر: 20 يوليو 2016 18:07 GMT
تاريخ التحديث: 20 يوليو 2016 19:20 GMT

سام ألاردايس يقترب من تدريب المنتخب الإنجليزي

خلفًا لروي هودجسون الذي استقال عقب الخروج من يورو 2016 من الدور الثاني.

+A -A
المصدر: لندن _ إرم نيوز

بات سام ألاردايس مدرب فريق سندرلاند الإنجليزي لكرة القدم قريبًا للغاية من تولي منصب مدرب منتخب إنجلترا خلفًا لروي هودجسون، حسبما أفادت تقارير إعلامية بريطانية اليوم الأربعاء.

وذكرت شبكة (سكاي سبورتس) الإخبارية أن الاتحاد الانجليزي سيعين ألاردايس (61 عامًا) مدربًا للمنتخب الانجليزي في غضون الـ 24 ساعة القادمة، فيما أشارت صحيفة (إيفينينغ ستاندارد) البريطانية إلى أن ديفيد مويس، مدرب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي الأسبق، سيخلفه في تدريب فريق سندرلاند.

وكان ألاردايس قد دخل في منافسة مع ستيف بروس، والألماني يورغن كلينسمان، لتولي قيادة منتخب إنجلترا الذي خرج من دور الـ 16 لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) بفرنسا عقب خسارته 2/1 أمام نظيره الأيسلندي.

وتجرى مفاوضات حاليًا بين إدارة سندرلاند ومويس لخلافة آلاردايس في تدريب النادي الانجليزي، وذلك عقب إقالته من تدريب فريق ريال سوسييداد الإسباني في نوفمبر الماضي.

وكان ألاردايس، الذي عُيِّن مدربًا لسندرلاند في أكتوبر الماضي، وقاد الفريق لتجنب الهبوط لدوري الدرجة الأولى (تشامبيون شيب) الموسم الماضي، ضمن المرشحين لتدريب منتخب الأسود الثلاثة قبل 10 أعوام، ولكن تم تعيين ستيف مكلارين لقيادة الفريق آنذاك.

ومن المقرر أن يخوض ألاردايس لقائه الرسمي الأول مع منتخب إنجلترا في الرابع من سبتمبر القادم، حينما يواجه الفريق نظيره السلوفاكي في التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم بروسيا عام 2018.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك