بيتر تشيك يقرر اعتزال اللعب الدولي

بيتر تشيك يقرر اعتزال اللعب الدولي
Football Soccer - Czech Republic v Croatia - EURO 2016 - Group D - Stade Geoffroy-Guichard, Saint-Étienne, France - 17/6/16 Czech Republic's Petr Cech warms up before the game REUTERS/Jason Cairnduff Livepic

المصدر: لندن - إرم نيوز

أعلن حارس مرمى المنتخب التشيكي بيتر تشيك اليوم الجمعة اعتزاله اللعب دوليًا بعد خروج منتخب بلاده من دور المجموعات ببطولة أوروبا لكرة القدم المقامة في فرنسا.

وخاض تشيك (34 عامًا) حارس مرمى آرسنال الإنجليزي 124 مباراة مع المنتخب التشيكي وهو أكثر من أي لاعب آخر في بلاده ولعب المباريات الثلاث بالمجموعة الرابعة ولم يفز فريقه سوى بنقطة وحيدة.

ونقل موقع آرسنال على موقعه على الإنترنت عن تشيك قوله: ”اتخذت هذا القرار بناءً على اعتبارات كروية خالصة. إذا أردت استمرار مسيرتي الاحترافية وتقديم أعلى مستوى قدر المستطاع فربما أكون في حاجة لإيجاد التوازن الذي يمكنني من مواصلة تحقيق ذلك“.

وقال: ”الآن أنا في 34 من عمري والبطولة (الدولية) القادمة ستقام في غضون عامين وفي كرة القدم هذا وقت طويل للغاية. ولا أود أن أقول في خضم التزامات دولية ‭‭’‬‬لا أعتقد أن استمراري هو القرار الصائب“.

وانتقل تشيك – الذي لعب أول مباراة دولية في 2002 – إلى آرسنال في العام الماضي بعدما أمضى 11 عامًا في غريمه اللندني تشيلسي حيث فاز بـ 4 ألقاب محلية وبدوري أبطال أوروبا في 2012.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com