غيغز يرشح فان غال لتدريب إنجلترا

غيغز يرشح فان غال لتدريب إنجلترا

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

يبدو أن رايان غيغز أسطورة مانشستر يونايتد السابق معجب بالمدرب السابق للفريق الهولندي لويس فان غال ، إذ رشحه لتدريب المنتخب الإنجليزي خلفا لروي هودجسون الذي استقال من منصبه عقب الخروج من يورو 2016.

وقال غيغز أثناء تحليله لمباراة البرتغال وبولندا في دور الثمانية لبطولة أوروبا التي تستضيفها فرنسا حتى العاشر من الشهر الحالي إنه فان غال أفضل خيار لتدريب إنجلترا.

نظرا لأن غيغز له علاقات قوية مع بعض اللاعبين وعلى رأسهم واين روني قائد المنتخب وغاري نيفيل مساعد هودجسون كان من المهم الاستماع لرأي من خلال الاستوديو التحليلي لقناة ITV فكانت إجابته فان غال.

إجابة غيغز كانت مثيرة للاهتمام لأن الشعور العام حينما كان مساعدا للمدرب الهولندي المخضرم أنه كان بعيدا عنه لكن إجابته أثبتت أنه يكن احتراما كبيرا لمدرب برشلونة وبايرن ميونخ واياكس السابق.

واستقال هودجسون من منصبه بعد الخسارة المذلة 2-1 أمام أيسلندا في دور 16 ببطولة أوروبا يوم الاثنين الماضي وتتولى لجنة مؤلفة من ثلاثة مسؤولين بالاتحاد الإنجليزي مهمة الإشراف على المنتخب لحين التعاقد مع مدرب جديد.

ورشحت وسائل إعلام بريطانية غاريث ساوثغيت مدرب منتخب إنجلترا تحت 21 عاما لتولي المسؤولية من بين قائمة من المرشحين المحتملين تتضمن أيضا الفرنسي ارسين فينغر مدرب ارسنال وإيدي هاو مدرب بورنموث وستيف بروس مدرب هال سيتي وجلين هودل مدرب المنتخب الإنجليزي السابق.

كما أن الفرنسي لوران بلان المدير الفني السابق لباريس سان جيرمان الفرنسي أبدى استعداده لتدريب المنتخب الإنجليزي بعد أيام من انفصاله عن النادي الباريسي.

وتولى البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني السابق لتشيلسي تدريب يونايتد عقب إقالة فان غال الشهر الماضي ، ومن المحتمل رحيل غيغز عن النادي الذي خاض خلاله كل مسيرته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com