بيل يشيد بتأهل ويلز لدور الـ 8 في يورو 2016

بيل يشيد بتأهل ويلز لدور الـ 8 في يورو 2016
Football Soccer - Wales v Northern Ireland - EURO 2016 - Round of 16 - Parc des Princes, Paris, France - 25/6/16 Wales' Gareth Bale celebrates after the game REUTERS/Stephane Mahe Livepic

المصدر: باريس - إرم نيوز

أعرب النجم الويلزي غاريث بيل عن سعادته بتأهل منتخب بلاده التاريخي إلى دور الـ 8.

وأشار بيل إلى أن تأهل المنتخب الويلزي، الذي يشارك للمرة الأولى في البطولة، كان مستحقًا حيث كان الطرف الأفضل طوال المباراة، في الوقت الذي اعتمد خلاله منتخب أيرلندا الشمالية على التكتل الدفاعي في معظم الأحيان.

وقال بيل، الذي حصل على لقب رجل المباراة، عقب اللقاء: “فوز رائع. رغم أن منتخب أيرلندا الشمالية أغلق جميع المنافذ أمامنا لكننا كنا ندرك إننا سنحسم الأمر لصالحنا في النهاية”.

أضاف نجم فريق ريال مدريد الإسباني: “نجحنا في جعلهم يشعرون بالإرهاق، وكنا نثق أن بإمكاننا تشديد الضغط عليهم وإجبارهم على ارتكاب الأخطاء”.

ويرى كريس كولمان مدرب منتخب ويلز أن تأهل فريقه لدور الـ 8 لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) هو الأمر الأكثر أهمية بالنسبة له رغم المستوى الباهت الذي ظهر عليه الفريق خلال فوزه 1/0 على أيرلندا الشمالية في دور الـ 16 للبطولة  السبت.

وقال كولمان عقب المباراة: “حققنا فوزًا بشق الأنفس وظهرنا بشكل سيئ ولكن من يهتم بذلك”.

أضاف مدرب ويلز: “لقد لعب منتخب أيرلندا الشمالية جيدًا، في الوقت الذي ابتعدنا فيه كثيرًا عن مستوانا المعتاد”.

وأوضح كولمان: “إنه شعور لا يصدق. كنا نريد التأهل للبطولة وأن نكون مصدر فخر لأمتنا، ليس بإمكانك معرفة المدى الذي ستصل إليه لأنه من الممكن أن تواجه حظًا سعيدًا أو سيئًا”.

وتابع: “صادفنا حظًا سعيدًا اليوم على عكس منتخب أيرلندا الشمالية”.

وبهذا الانتصار، حقق منتخب ويلز، الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى في تاريخه، أبرز إنجاز له في مشاركاته بالمسابقات الدولية منذ تأهله لدور الـ 8 أيضًا ببطولة كأس العالم العام 1958 بالسويد.

وضرب منتخب ويلز بذلك موعدًا يوم الجمعة القادم في دور الـ 8 مع الفائز من مباراة بلجيكا والمجر اللذين سيلتقيان غدًا الأحد بدور الـ 16.

وأبدى مايكل أونيل مدرب منتخب أيرلندا الشمالية أسفه البالغ لخروج فريقه من دور الـ 16، عقب خسارته صفر / 1 أمام نظيره الويلزي.

وقال أونيل: “إن الطريقة التي خرجنا بها من البطولة تبدو قاسية للغاية. لم نكن نستحق الخسارة. كانت مباراة صعبة حقًا وكنا الطرف الأفضل بأمانة”.

أضاف مدرب أيرلندا الشمالية: “كنا قريبين من التأهل لدور الـ 8. الفخر والالتزام للعب لهذه البلاد. لقد كانت تجربة رائعة للجميع”.

وتسببت النيران الصديقة في إقصاء منتخب أيرلندا الشمالية من البطولة، التي شارك فيها للمرة الأولى في تاريخه، بعدما سجل مدافعه غاريث مكاولي هدفًا بالخطأ في مرمى فريقه قبل النهاية بربع ساعة، ليمنح بطاقة التأهل لدور الـ 8 للمنتخب الويلزي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع