كيف أقنع مورينيو مانشستر يونايتد بإعادة بوغبا؟

كيف أقنع مورينيو مانشستر يونايتد بإعادة بوغبا؟
Football Soccer - Euro 2016 - France Training - Domaine de Montjoye, Clairefontaine - 6/6/16 France's Paul Pogba during training. REUTERS/Charles Platiau

المصدر: محمود صبري - إرم نيوز

لاشك أن جوزيه مورينيو، له قدرة وسحر خاص، فبعدما لم يكن مانشستر يونايتد، يبدي أي اهتمام بضم بول بوغبا في الصيف الماضي، يبدو أن اللاعب أصبح تحت رادار الشياطين الحمر.

وبحسب موقع مانشستر يونايتد الإنجليزي، يعد بوغبا أكبر هدف لمورينيو هذا الصيف، حيث يسعى المدير الفني البرتغالي لضم اللاعب، بعد 12 شهرًا من استبعاد مانشستر يونايتد لعودته، إلى ملعب أولد ترافورد.

وأشار الموقع، إلى أن أي انتقال لبوغبا قد يمثل شيئًا من التنازل المحرج من قبل مانشستر يونايتد، الذي سيضطر لدفع أكثر بكثير من مبلغ الـ 800 ألف جنيه إسترليني، الذي حصل عليه كتعويض من يوفنتوس، عندما غادر اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا للنادي الإيطالي، العام 2012.

والمعروف أن رحيل بوغبا كان من بين أعظم الزلات للسير أليكس فيرغسون، خلال فترة قيادته للشياطين الحمر.

السؤال المطروح الآن، هو ما الذي تغير؟ الجواب بسيط وفي كلمة واحدة: ”مورينيو“.

بعد فشل السير فيرغسون في التأهل لدوري أبطال أوروبا في موسمين من المواسم الـ 3 الماضية، أصبحت هناك حاجة إلى تغيير جذري، وهو ما قاد إد ودوارد المدير التنفيذي للنادي إلى مورينيو، والذي تم تجاهله أثناء ولاية ديفيد مويس.

وليس غريبًا أن بوغبا تحت رادار 3 فرق فائزة بلقب الدوري الممتاز، لاسيما أن تشيلسي يحاول بناء سد منيع في خط الوسط.

وقد وقع مايكل إيسين مقابل 24 مليون جنيه إسترليتي في أول موسم له على ملعب ستامفورد بريدج، لتعزيز خط وسط النادي بجانب كلود ماكيليلي وفرانك لامبارد.

عند عودته للمرة الثانية، تم تجنيد نيمانيا ماتيتش مقابل 21 مليون إسترليني، على الرغم من أن تشيلسي باعه قبل 3 سنوات.

واختتمت الصحيفة، بأنه لا شك أن مهارات بوغبا، في حال نجاح الفرنسي الدولي في ضبط النفس، تجعله أفضل لاعب خط وسط في العالم في الوقت الراهن، مشيرة إلى أن تلك المواهب تتألق في ظل زيادات كبيرة في الأسعار، حيث ستصل قيمة الصفقة فعليا إلى حوالي 78 مليون جنيه إسترليني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com