حوار.. مورينيو: جاهز لإعادة مانشستر يونايتد للقمة

حوار.. مورينيو: جاهز لإعادة مانشستر يونايتد للقمة
Jose Mourinho signs a Manchester United soccer shirt held out by a fan as he leaves his house in London, Britain, May 27, 2016. REUTERS/Toby Melville

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

تولى جوزيه مورينيو، المدير الفني السابق لتشيلسي وريال مدريد وإنتر ميلان، القيادة الفنية لمانشستر يونايتد، كما هو متوقع وكما أراد هو شخصيا ، إذ كان يتمنى تدريب الفريق العريق عقب اعتزال السير أليكس فيرغسون.

وبات المدرب البرتغالي، البالغ من العمر 53 عاما، مدربا ليونايتد خلفا للهولندي لويس فان غال الذي انتهت فترته في أولد ترافورد، والتي دامت لعامين، يوم الإثنين الماضي، بعد يومين من فوز يونايتد بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي وهو أول لقب يحرزه النادي منذ فوزه تحت قيادة فيرغسون بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في 2013.

كان مورينيو الذي يصف نفسه بأنه ”الاستثنائي“ أقيل من تدريب تشيلسي في ديسمبر/كانون الأول الماضي منهيا فترته الثانية في قيادة النادي اللندني.. ولكنه يعتقد أنه يملك الخبرة المطلوبة لتحقيق النجاح مع يونايتد.

وفي أول حوار حصري مع قناة النادي، كان سؤاله الأول ما طبيعة شعورك؟

مورينيو: ينتابني شعور رائع.. أعتقد أن ذلك يأتي في التوقيت المناسب في مسيرتي لأن مانشستر يونايتد واحد من هذه الأندية التي تحتاج فيها لأن تكون مستعدًا لتوليك تلك المهمة، لأن ذلك هو السبب الذي يجعلني أطلق على هذا النادي ناديًا عملاقًا.. والأندية الكبرى يجب أن يتولى تدريبها أفضل المديرين الفنيين وأعتقد أنني مستعد لتلك المهمة، لذلك يمكن القول بأنني سعيد وفخور، وأشعر بتكريم كبير.

ما تحتاجه خلال فترة عملك في يونايتد؟

مورينيو: كل ما يهمني في عملي هو الواقعية، و أعشق العمل بشدة ولن أتمكن من الانتظار حتى السابع من يوليو المقبل لكي أدخل إلى الملعب وأقود الفريق.

وأحتاج إلى المشجعين واللاعبين لكي أشعر بأنه يمكنني القول بذلك، ولكني أعتقد أننا قادرون على الفوز في الواقع بالألقاب، و لن نكتفي بمجرد الكلام.

لقد فزت بالألقاب في كل مكان، ما هي طموحاتك مع يونايتد؟

مورينيو: أعتقد أننا يمكننا النظر إلى نادينا الآن من خلال محورين.. المحور الأول هو الأعوام الثلاثة الأخيرة والمحور الثاني هو تاريخ النادي.

أعتقد أنني أفضل نسيان السنوات الثلاث الماضية، أفضل التركيز على النادي الكبير الذي توليت مهمته الآن وأعتقد أن ما تتوقعه الجماهير مني أن أقوله الآن هو أنني أريد تحقيق الفوز.. لذلك، أريد التركيز على تاريخ هذا النادي العملاق وأن أخرج كل ما لدي من قدرات ممكنة وغير ممكنة، لذلك سوف أحاول بكل جدية أن أسير في الاتجاه الذي نريده.

بما أنك تتمتع بعلاقة جيدة مع جماهير يونايتد، فما رسالتك لهم؟

مورينيو: أعلم ما يمكنهم تقديمه لي.. أعتقد ذلك أنهم يعلمون ما يمكنني أن أقدمه لهم.. بكل وضوح فإن أكثر ما يهم هو اللاعبون والعلاقة التي تربط بين اللاعبين هي الجسر الذي يربط بينهم، ولكني أعتقد أنه من المهم والمثير للغاية أنني لعبت مرات عديدة أمام مان يونايتد، كما أنني لعبت مرات عديدة في ملعب أولد ترافورد بصحبة أندية أخرى وكنت ألمس مشاعر وجدانية.

وفي الواقع لم يكن هناك بعض المشكلات، وفي الواقع كنت أتأثر بذلك الشعور وهو ما كان يدفعني للقول في بعض الأحيان أن أقول بعض الأشياء التي لم تكن تسعد أنديتي.. أتذكر على سبيل المثال عندما فزت في أولد ترافورد مع ريال مدريد، فقد صرحت قائلًا، إن الفريق الأفضل هو الذي خسر في المباراة وهو ما لم يسعد الكثيرين في ريال مدريد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com