فان غال: كأس الاتحاد الإنجليزي سيكون لقبًا كبيرًا لمانشستر يونايتد

فان غال: كأس الاتحاد الإنجليزي سيكون لقبًا كبيرًا لمانشستر يونايتد
Britain Football Soccer - Manchester United Training - FA Cup Final Preview - Manchester United Training Ground - 19/5/16 Manchester United manager Louis van Gaal during training Action Images via Reuters / Craig Brough Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.

المصدر: لندن - إرم نيوز

قال المدرب لويس فان غال  الخميس إن فوز مانشستر يونايتد بكأس الاتحاد في ”مهد“ كرة القدم الإنجليزية سيجلب لقبًا كبيرًا للنادي وقد يكون عاملًا مساعدًا في استعادة أيام مجده.

ويتطلع مانشستر يونايتد الفائز بكأس الاتحاد الإنجليزي 11 مرة لإنهاء غياب عن الألقاب دام 3 سنوات عندما يواجه كريستال بالاس في النهائي بعد غدٍ السبت باستاد ويمبلي.

ورغم التكهنات المتزايدة بشأن مستقبل المدرب الهولندي لكن فان غال قال إن الانتصار في النهائي مهم للنادي أكثر من أهميته له.

وقال فان غال للصحفيين الخميس: ”ليس من الجيد الحديث عن مصلحتي. الأمر مهم للنادي واللاعبين والمدرب وطاقمه التدريبي“.

”قرأت أن آخر بطولة للنادي في كأس الاتحاد كانت في 2004.. لذلك فهو لقب كبير أيضًا لمانشستر يونايتد. نحن نلعب في أكثر ملاعب إنجلترا مكانة. هذا يؤكد أهمية البطولة“.

وكان ظهور لاعبين شبان مثل ماركوس راشفورد وأنطوني مارسيال وجيسي لينغارد نقطة مضيئة في موسم مخيب للآمال لمانشستر يونايتد ويأمل المدرب البالغ عمره 64 عامًا أن يمثل النهائي خبرة جيدة لهم.

وأضاف: ”يجب أن تفوز بهذه المباريات. في مباراة واحدة يمكنك خسارة الكثير. يجب أن تتعامل مع الضغط. هذه خطوة نحو تطورهم“.

وأكد فان غال أيضًا أن ماركوس روخو وماتيو دارميان تعافيا من الإصابة.

وقال: ”العديد من اللاعبين جاهزين. (مروان) فيلايني ليس موقوفًا.. ودراميان وروخو ليسا مصابين“.

وستكون مباراة السبت إعادة للقاء الفريقين في نهائي 1990 الذي حسمه رجال المدرب أليكس فيرجسون في مباراة الإعادة. وخفف هذا الفوز الضغوط على المدرب الأسكتلندي الذي مضى ليصنع فريقًا فاز بلقب الدوري 13 مرة ودوري أبطال أوروبا مرتين إضافة لعدد كبير من الكؤوس المحلية.

‭ ‬‬ودعا آلان باردو مدرب كريستال بالاس لاعبيه لاستغلال الفرصة من أجل حفر أسمائهم في تاريخ النادي بالفوز على مانشستر يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

وهذه أول مرة يتأهل فيها كريستال بالاس لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي منذ العام 1990 عندما خسر 1/0 أمام مانشستر يونايتد أيضًا في لقاء إعادة عقب التعادل 3/3 في المباراة الأولى. وسيجلب الفوز باستاد ويمبلي أول لقب كبير للنادي.

وقال باردو الذي كان ضمن التشكيلة التي خسرت النهائي قبل 26 عامًا إن اعتماد لاعبيه على الهجمات المرتدة قد يعطيهم أفضلية أمام فريق المدرب لويس فان غال.

وأضاف المدرب البالغ عمره 54 عامًا للصحفيين  الخميس: ”نحن نلعب كرة شوارع بلاعبين من أصول مختلفة. هذه المجموعة لديها الفرصة لصنع التاريخ بالفوز بأول لقب كبير للنادي. نتفوق قليلًا في بعض المراكز بالملعب ويجب أن نستغل ذلك“.

ويتطلع مانشستر يونايتد للقبه الأول منذ الفوز بالدوري في 2013 ويصر باردو أن الضغط واقع على مانشستر يونايتد لتحقيق الانتصار.

وقال: ”أعتقد أن الضغط عليهم دائمًا لأنهم مانشستر يونايتد“.

”يحتفظ مانشستر يونايتد بالكرة بشكل جيد للغاية ويجب علينا أن نتحلى بالصبر في بعض الأحيان. سنكون الفريق الذي يحتاج للقتال بقوة أكثر للفوز“.

وأكد باردو أيضًا أن لاعب الوسط بكاري ساكو عاد للتدريبات.

وقال المدرب: ”ساكو تدرب اليوم ليكتمل الفريق باستثناء جو ليدلي. لن يكون معنا وللأسف سيغيب عن هذه المباراة“.

وأنهى كريستال بالاس الدوري في المركز 15 متفوقًا بـ 5 نقاط على منطقة الهبوط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com