الأفضل والأسوأ في البريميرليغ والبطل المقبل

الأفضل والأسوأ في البريميرليغ والبطل المقبل

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

أجرت صحيفة ”الغارديان“ البريطانية تحقيقا يستطلع آراء جماهير الأندية الإنجليزية في الموسم الذي اختتم، أمس الأحد، بتتويج ليستر سيتي لأول مرة في تاريخه وهبوط نيوكاسل ونوريتش سيتي وأستون فيلا.

إذ خلال السطور المقبلة تتحدث جماهير كل فريق وتختار الأسوأ والأفضل خلال الموسم وكذلك تقيم مستوى فريقها هذا الموسم وطموحاته في الموسم المقبل.

آرسنال: 6/10

كان آرسنال ينافس في بداية الموسم على اللقب، لكنه افتقد للقائد في وسط الملعب كما تقول جماهيره، إذ كان القائد ضرورة لاستمرارية المنافسة على اللقب.

ورغم تألق مسعود أوزيل في بعض فترات الموسم، إلا أنه لم يكن هناك ثبات في التشكيلة، مع وجود تغييرات كثيرة في وسط الملعب بوجود كوسيلني ومونريال وبيليرين وظهور محمد النني وأيوبي في وقت متأخر من الموسم؛ ما لم يجعل الفريق يسير بنفس الانسجام الذي بدأ به الموسم.

آرون رامسي كذلك فشل في الوصول لمستوى التوقعات وبير ميرتساكر لم يظهر بمستواه الماضي وبدا وكأنه يلعب باسمه فقط، وللأسف يبدو أن المهاجم التشيلي ألكسيس سانشيز قد أصيب بعدوى اللامبالاة التي أصابت اللاعبين، وحال انضمام ثيو والكوت لتشكيلة إنجلترا في يورو 2016 بفرنسا ستكون مهزلة حقيقية.

الصفقات الجديدة

يستهدف الفريق سد الفجوة الدائمة لديه، وهي التعاقد مع مهاجم قادر على تسجيل 30 هدفا أو أكثر في الموسم، فضلا عن تدعيم الدفاع.. كما أنه من الصعب تخيل أن آرسين فينغر سيسير في طريق مختلف لا ينتهي بشعورنا بالإحباط كما جرت العادة.

المباراة الأفضل والأسوأ

كانت أفضل خارج ملعبنا أمام بايرن ميونخ في دوري الأبطال، والأسوأ لست بحاجة لطرح مثل هذا السؤال.

بطل الموسم المقبل

ربما يفعلها بيرنلي!

أستون فيلا: 0/10

كان أطول موسم والأكثر إيلاما لأستون فيلا الذي هبط نظريا في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، لذلك فالفريق بحاجة لإصلاح شامل وربما يكون الملاك الجدد أفضل من القدامى وسنحتاج لبناء فريق جديد من أجل العودة لدوري الأضواء.

أيو تألق لفترة لكنه تراجع مثل الآخرين.. والباقون تراجعوا مثل ريتشاردز وليسكوت والقائد أجبونلاهور، فهم جميعا عار على النادي واللعبة.

الصفقات الجديدة

نحتاج بناء فريق جديد من اللاعبين المنتمين للدوري الممتاز من أجل العودة سريعا لدوري الأضواء.

المباراة الأفضل والأسوأ

المباراة أمام ليفربول في أنفيلد كانت الأفضل، أما الأسوأ فكانت أمام مانشسترسيتي.

بطل الموسم المقبل

توتنهام

بورنموث: 8/10

البقاء في دوري الأضواء مثل التتويج باللقب بالنسبة لنا، اللاعبون كانوا رائعين ، لكن إيدي هوي كان الأفضل نسبيا.

الأفضل والأسوأ

الظهير الأيسر تشارلي دانييلز خاض موسما مميزا وكان جوش كينغ الأكثر تطورا وتألق سايمون فرانسيس، في مركز الظهير الأيمن وقلب الدفاع.

أما الأسوأ فكان خوان إيتوربي، وبطبيعة الحال، تايرون منغس، الذي أصيب في أغسطس/آب الماضي.

الصفقات الجديدة

نحتاج لقلب دفاع ولاعبين في خط الوسط وحارس مرمى.

المباراة الأفضل والأسوأ

مباراة إيفرتون على ملعبه كانت الأفضل لنا، بينما الأسوأ أمام أستون فيلا

بطل الموسم المقبل

توتنهام

تشيلسي: 2/10

موسم كارثي للغاية لحامل اللقب، فلم يظهر اللاعبون أو المدرب بالمستوى المتوقع والمدرب القادم سيوضع في موقف لا يحسد عليه.

أفضل وأسوأ لاعب

لم يتألق سوى ويليان لأنه الوحيد الذي قدم 100% من مستواه في كل مباراة بغض النظر عن مدى الحالة السيئة التي عليها زملاؤه.. أما الأسوأ فكان باقي اللاعبين مثل: كورتوا وأوسكار ودييغو كوستا ونيمانيا ماتيتش ولا ندري ماذا حدث لهم.

الصفقات الجديدة

ظهير أيمن واخر أيسر ومهاجم وإذا رحل كورتوا نحتاج حارس مرمى كذلك، وكان الأفضل عدم الاستماع لرأي مورينيو بالاكتفاء بلاعب او اثنين ، لكننا لا نتعلم مجانا.

المباراة الأفضل والأسوأ

مواجهة سيتي في مانشستر كانت الأسوأ، أما بالنسبة للأفضل فلنكن صادقين فلا يوجد مباراة جيدة خلال الموسم.

بطل الموسم المقبل

لدينا شعور رهيب بأن كلوب سيفعلها مع ليفربول

ايفرتون: 3/10

بدأ الفريق الموسم بشكل جيد لكن تغير الوضع تماما إلى الأسوأ في اخر شهرين من الموسم، خاصة حينما ودع الفريق قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لتنطلق الاحتجاجات ضد روبرتو مارتينيز.

أفضل وأسوأ لاعب

غاريث باري وروميلو لوكاكو الذي سجل رقما قياسيا من الأهداف للنادي رغم أنه لم يسجل منذ منتصف مارس/آذار الماضي

ورغم ما تردد عن التشكيلة الحالية الأفضل لإيفرتون منذ 30 عاما بوجود هوارد وروبلز و كليفيرلي ومكارثي ولينون وأوفييدو لكنها ليست جيدة بما فيه الكفاية.

الصفقات الجديدة

الصفقات الجديدة تتوقف على المدرب القادم بعد مارتينيز.

أفضل واسوأ مباراة

الأفضل كانت أمام ليستر سيتي والأسوأ أمام ليفربول

بطل الموسم المقبل

توتنهام

ليستر سيتي: 11/10

لم نتوقع تحقيق ما وصلنا له بنهاية الموسم، ليستر سيتي بطلا للدوري الإنجليزي، لقد كان موسما رائعا من بدايته لنهايته.

أفضل وأسوأ لاعب

رياض محرز وجيمي فاردي حصدا الجوائز والإشادة لكن نيغولو كانتي كان القلب النابض للفريق وخاض موسما مميزا، وكذلك القائد ويس مورغان، الذي كان صخرة في الدفاع وكل واحد من لاعبينا يستحق الثناء، إنهم جميعا أبطال.

على الجانب الأخر، بما كان جوخان إنلير ليس في مستوى باقي اللاعبين خاصة في ظل تألق درينكووتر وكانتي.. وربما كنا بحاجة أن يسجل شينغي أوكازاكي أهدافا أكثر.

الصفقات الجديدة

الشيء الأهم من الصفقات الجديدة هو الاحتفاظ بما لدينا من لاعبين، ونتمنى أن يتعاقد رانييري مع لاعب واحد اخر في كل مركزحتى يتحمل الفريق قسوة المشاركة في دوري أبطال أوروبا وربما نرى فنسنت أبو بكر مهاجم بورتو البرتغالي

المباراة الافضل والأسوأ

ربما تكون مباراة وست هام يونايتد والتي شهدت طرد جيمي فاردي المثير للجدل.

بطل الموسم المقبل

 لم ننجح في الاحتفاظ باللقب سيكون مانشستر سيتي الأقرب له

ليفربول: 7/10

كانت بداية متعثرة للموسم ولم نتوقع أن نتأهل إلى نهائي الدوري الأوروبي، فبعد رحيل رودغرز، وقدوم كلوب خسرنا لقب رابطة اندية المحترفين في ويمبلي أمام مانشستر سيتي ومازال لدينا نهائي اخر في بازل أمام اشبيلية ، لذلك فأنه ليس موسما سيئا.

أفضل وأسوأ لاعب

إيمري جان كان مستواه ثابتا وتألق فيرمينو وكوتينهو في كثير من الأحيان وأحرز ديفوك أوريجي تقدما ملموسا كما أن لوكاس يستحق الكثير من الثناء. بينما تخبط مستوى كريستيان بينتيكي خلال الموسم لكنه لم يحصل على فرص لخوض مباريات كثيرة وبالتأكيد كانت هناك لحظات إخفاق كثيرة لمينوليه.

الصفقات الجديدة

نحتاج للتعاقد مع كورتوا وبديل لساخو الموقوف، بالإضافة لمهاجم وربما لوكاكو وبطبيعة الحال ماريو غوتسه.

المباراة الأفضل والأسوأ

المباراة الأفضل كانت أمام توتنهام ودورتموند في الدوري الأوروبي.

بطل الموسم المقبل

ليفربول أو توتنهام

مانشستر سيتي: 6.5 / 10

موسم محبط خرج به الفريق بلقب رابطة الأندية المحترفة فقط والتأهل لقبل نهائي دوري الأبطال لأول مرة في تاريخ النادي وأنهى الموسم في المركز الرابع.. وفشل الفريق في الفوز على أي من الأندية صاحبة المراكز الثمانية الأولى باستثناء ساوثامبتون (مرة واحدة). وعانى الفريق مع مانويل بيلغريني منذ الإعلان عن قدوم بيب غوارديولا.

أفضل وأسوأ لاعب

كان فرناندينيو رائعا ولم يحصل على المساندة الإعلامية التي يستحقها. وجو كارت كان مميزا أيضا والإصابة منعت كيفن دي بروين من استمرار التألق. بينما كان الإيفواري ويلفريد بوني الأسوأ.

الصفقات الجديدة

نحن بحاجة للاعب وسط مدافع ربما إيلكاي غوندوغان رغم إصابته في الركبة وسيكون توني كروس خيارا مثاليا ويبقى بول بوغبا حلما لنا. وكذلك جون ستونز.

المباراة الأفضل والأسوأ

مباراة هال سيتي في كأس رابطة الأندية الإنجليزية الأفضل.. والأسوأ مباراة وست بروميتش ألبيون بالدوري.

بطل الموسم المقبل

مانشستر سيتي

مانشستر يونايتد: 6/10

الإحصائيات تقول كل شيء، حيث سجل الفريق 46 هدفا فقط في الدوري وصنع فرصا أقل من أي فريق سابق لمانشستر يونايتد، وهذا ما يفسر سعي لويس فان غال للاستحواذ على الكرة أكثر من صنع الفرص وتسجيل الأهداف لذلك فالفريق بحاجة للجودة والثقة، لأنه ينهار بسهولة تحت الضغط.. ورغم أن الفريق أمامه فرصة لاقتناص لقب كأس الاتحاد بلقاء كريستال بالاس، الفريق يملك ثروة متمثلة في مارسيال وراشفورد وفوسو-منساه.

أفضل وأسوأ لاعب

باستثناء الشباب الجدد تألق ديفيد دي خيا مجددا ونتمنى بقاءه بينما لم يظهر ممفيس ديباي بالمستوى المتوقع وكذلك أندير هيريرا ودارميان.

الصفقات الجديدة

نحتاج للاعب وسط ملعب قائد مثل ليوناردو بونوتشي في يوفنتوس وربما كانتي ورياض محرز.

المباراة الأفضل والأسوأ

مباراة ارسنال في أولد ترافورد كانت الأفضل وأمتعت الجماهير بينما كانت مباراة سيتي في ملعب الاتحاد الأسوأ

بطل الموسم المقبل

مانشستر يونايتد سيتوج باللقب مع عودة شو وإضافة مدافع جيد وتألق راشفورد ومارسيال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com