4 أمور يخشاها ليفربول قبل موقعة فياريال بالدوري الأوروبي

4 أمور يخشاها ليفربول قبل موقعة فياريال بالدوري الأوروبي

المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

ينتظر عشاق كرة القدم مواجهة غاية في الصعوبة والقوة، تلك التي تجمع بين ليفربول الإنجليزي وضيفه فياريال الإسباني، في إياب دور الأربعة ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

فياريال نجح في حسم جولة الذهاب، بفوز مثير في الدقيقة الأخيرة بهدف قاتل، ويبقى لقاء الحسم في جولة الإياب على ملعب ”آنفيلد“ مساء الخميس.

ليفربول سيواجه موقعة نارية وصعبة، وهناك أمور يخشاها الريدز قبل موقعة فياريال، وهو ما ترصده شبكة ”إرم نيوز“ في السطور القادمة:

سلاح الهجمات المرتدة

الأمر الأول يتمثل في تنفيذ الهجمات المرتدة من جانب فياريال، وهو ما سيكون مصدر قلق لفريق ليفربول، الذي يعاني من أخطاء دفاعية واضحة.

ليفربول استقبل مرماه 6 أهداف في آخر 4 مباريات بالدوري الأوروبي، ويعاني من بطء قلب ثنائي الدفاع بشكل واضح، وهو ما يجعل مهمته محفوفة بالمخاطر، في مواجهة فياريال، الذي يملك أيضاً من جانبه هجوماً مميزاً.

فياريال يضم المهاجم الخطير باكامبو، بجانب المخضرم سولدادو، والبديل المميز أدريان ، ويجيد اللعب على الهجمات المرتدة وهو ما يثمل مصدر إزعاج وصداع في رأس الألماني كلوب مدرب ليفربول.

سرعة الغواصات

ليفربول يخشى سرعة عناصر الغواصات الصفراء، وهو الأمر الذي سيكون له تأثير كبير في المباراة.

الهجمات السريعة الخاطفة كانت لها مردودًا في لقاء ليفربول ودورتموند الألماني، الذي سجل 3 أهداف في مرمى الريدز على ملعب ”آنفيلد“.

الضغط الجماهيري

الأمر الثالث الذي يخشاه ليفربول، يتمثل في الضغط الجماهيري الذي يواجهه اللاعبون في ملعبهم أمام فياريال.

وربما تتحول المساندة الجماهيرية إلى ضغط مكثف على اللاعبين، في ظل البحث عن الفوز ببطولة الدوري الأوروبي، ومحاولات تعويض الهزيمة أمام فياريال.

الأمور النفسية سيكون لها دور مهم للغاية بالنسبة للاعبي ليفربول، وكيفية التوازن في مواجهة جماهيرهم، التي تبحث عن الفوز.

غياب أوريغي كلمة السر

الأمر الرابع، يتمثل في تأثير استمرار غياب المهاجم البلجيكي المتميز أوريغي الذي تعرض للإصابة وفقده الفريق في آخر 3 مباريات.

اللافت أن ليفربول لم يفز منذ إصابة أوريغي في لقاء إيفرتون بمسابقة الدوري يوم 20 أبريل الماضي، وتعادل مع نيوكاسل بهدفين لكل منهما، ثم خسر أمام سوانزي سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدف في الدوري، وخسر أمام فياريال بهدف وسجل 3 أهداف في 3 مباريات.

أوريغي أصبح يمثل قوة هجومية ضاربة في صفوف ليفربول، وسجل 10 أهداف، ويقدم مستويات رائعة تجعله مهاجماً مثالياً للريدز، وغيابه سيكون له تأثير كبير يسعى كلوب لتعويضه في وجود بينتيكي رغم ابتعاده عن مستواه أو الاعتماد على الجناح السريع لالانا كقلب هجوم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com