رابطة الكتاب الرياضيين بإنجلترا تختار فاردي كأفضل لاعب في العام

رابطة الكتاب الرياضيين بإنجلترا تختار فاردي كأفضل لاعب في العام
An image of Leicester City's Jamie Vardy is projected on to a hotel during the "Backing the Blues" campaign in Leicester, Britain April 29, 2016. REUTERS/Darren Staples

المصدر: لندن - إرم نيوز

اختارت رابطة الكتاب الرياضيين في إنجلترا جيمي فاردي، مهاجم ليستر سيتي، كأفضل لاعب هذا العام، في أحدث تحول لحظوظ لاعب اعتاد التنقل بين فرق الدوريات الأقل في إنجلترا ليصبح حاليا مهاجم منتخب بلاده.

وسجل فاردي، البالغ 29 عاما، والذي لعب لأندية مثل ستوكس بريدج وهاليفكس تاون وفليتوود تاون، 22 هدفا هذا الموسم ليساعد في الصعود السريع لليستر ليقترب من التتويج بلقب الدوري الإنجليزي، بعد أن كان بعيدا تماما عن دائرة الترشيحات قبل بداية الموسم.

وبات فاردي، الذي أصبح أول لاعب يسجل في 11 مباراة متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز، أول لاعب إنجليزي ينال جائزة رابطة الكتاب الرياضيين منذ سكوت باركر في العام 2011، إضافة إلى انه بات أول لاعب من ليستر يفوز باللقب على مدار تاريخ الجائزة الممتد منذ 68 عاما.

وقال فاردي، اليوم الاثنين: ”إنه لشرف كبير أن أفوز بمثل هذه الجائزة الرفيعة وأن يضاف اسمي إلى قائمة من الفائزين السابقين، التي تشمل لاعبين على أعلى مستوى.. أشكر رابطة الكتاب الرياضيين وجميع من شاركوا في التصويت“.

وأضاف: ”أشكر أيضا زملائي في الفريق الذين كانوا السبب وراء تحقيقي لأي شيء حققته.. كان موسما رائعا بالنسبة لنا جميعا في ليستر، الذي اعتمد على المجهود الجماعي وليس الفردي“.

وتابع: ”أشكر أيضا المدرب (كلاوديو رانييري) وجميع أفراد الطاقم التدريبي والجماهير على دعمهم“.

ونال فاردي مهاجم منتخب إنجلترا 36% من الأصوات، متفوقا على زميليه في الفريق، وهما رياض محرز ونغولو كانتي، واللذين أنهيا في المركزين الثاني والثالث.

وقال أندي دون، رئيس رابطة الكتاب الرياضيين، لرويترز: ”قصة جيمي فاردي اجتذبت أنظار الكثير من الكتاب الرياضيين“.

وأضاف: ”إنجازه بالتسجيل في 11 مباراة متتالية وهو ما أدى لتحطيم رقم قياسي صمد طويلا سيمثل وبكل تأكيد درة التاج في مسيرة ليستر سيتي نحو الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز“.

وتابع دون: ”جائزة أفضل لاعب هذا العام لا تعد فقط انعكاسا لموسم رائع، ولكنها تأتي بمثابة اعتراف بمسيرة استثنائية للاعب لم يكن يلعب في الدوري الممتاز ليصبح الآن لاعبا يخوض المنافسات الدولية“.

وحصل زملاء فاردي في ليستر وهم داني درينكووتر وكاسبر شمايكل وويس مورغان وداني سيمسون على أصوات في الاستفتاء الذي يجري بمشاركة 290 صحفيا.

وشدد: ”هذه أشبه بمصادقة على تميزه كفريق (ليستر) في جميع المجالات، حيث حصل الكثير من لاعبي ليستر على أصوات في الاستفتاء“.

ويتقدم ليستر بفارق ثماني نقاط على توتنهام هوتسبير، صاحب المركز الثاني، وسيتوج باللقب إذا فشل الأخير في الفوز على تشيلسي في وقت لاحق، اليوم الاثنين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com