هبوط أستون فيلا رسميًا وتعادل إيفرتون مع ساوثهامبتون بالدوري الإنجليزي – إرم نيوز‬‎

هبوط أستون فيلا رسميًا وتعادل إيفرتون مع ساوثهامبتون بالدوري الإنجليزي

هبوط أستون فيلا رسميًا وتعادل إيفرتون مع ساوثهامبتون بالدوري الإنجليزي

المصدر: لندن - إرم نيوز

هبط فريق أستون فيلا رسميًا من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد هزيمته على ملعب مانشستر يونايتد 1/0 اليوم السبت في المرحلة الـ 34 من المسابقة.

وأحيا فريقا سندرلاند ونيوكاسل يونايتد آمالهما في البقاء بدوري الأضواء بعد فوز الأول على ملعب مضيفه نوريتش سيتي 3/0 وفوز نيوكاسل على ضيفه سوانزي سيتي 3/0 أيضًا .

وفي باقي المباريات فاز واتفورد على مضيفه وست بروميتش ألبيون 3/1 وتعادل ايفرتون مع ضيفه ساوثهامبتون 1/1.

وعلى ملعب أولد ترافورد سجل ماركوس راشفورد هدف الفوز لمانشستر يونايتد في الدقيقة 22 ليرفع الفريق رصيده إلى 56 نقطة في المركز الخامس.

وظل أستون فيلا في المركز العشرين الأخير برصيد 16 نقطة حيث حقق الفريق 3 انتصارات فقط في 34 مباراة وسجل 23 هدفًا واهتزت شباكه 65 مرة، علمًا بأن آخر فوز له كان في 6 فبراير الماضي حين تغلب على نورويتش سيتي بهدفين نظيفين.

ويتأخر أستون فيلا بفارق 15 نقطة عن نوريتش سيتي صاحب المركز السابع عشر، قبل 4 جولات من نهاية الموسم وهذا يعني هبوط الفريق رسميًا بصرف النظر عن نتائجه في باقي مباريات الموسم.

ويشارك أستون فيلا بشكل منتظم في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز منذ موسم 1996 1997/ لكنه هبط رسميًا للدرجة الأولى بعد تعرضه لهزيمته رقم 24 في الموسم الحالي مقابل 3 انتصارات و7 تعادلات..

وأستون فيلا كان واحدًا من بين 7 فرق لم يسبق لها الهبوط من الدوري الممتاز، لكن هذه القائمة تقلصت إلى 6 فرق فقط هي مانشستر يونايتد وليفربول وتوتنهام وآرسنال وتشيلسي وإيفرتون.

ولم تنجح مساعي إدارة النادي في تعيين إيريك بلاك في منصب المدير الفني خلفًا لريمي غاردي، الذي تولى المهمة لمدة 5 أشهر فقط خلفًا لتيم شيروود.

وعلى ملعب كارو رود أنهى سندرلاند الشوط الأول متقدمًا بهدف نظيف حمل توقيع المهاجم الإيطالي فابيو بوريني في الدقيقة 41 من ضربة جزاء حصل عليها بنفسه بعد عرقلته من جانب أندريه ويسدوم.

وفي الشوط الثاني سجل المهاجم المخضرم جيرمين ديفو الهدف الثاني في الدقيقة 53 مستغلا عرضية بوريني.

وتكفل دوكان واتمور بتسجيل الهدف الثالث لسندرلاند في الدقيقة 91.

ورفع سندرلاند رصيده إلى 30 نقطة لكنه ظل في المركز الثالث من القاع بفارق نقطة واحدة خلف نوريتش صاحب المركز السابع عشر.

وحقق سندرلاند أول فوز له منذ أكثر من شهرين وتحديدًا منذ فوزه على مانشستر يونايتد 13 فبراير الماضي.

الفوز هو السابع لسندرلاند في الموسم الحالي مقابل 09 تعادلات و17 هزيمة بينما مُنِي نوريتش سيتي بالهزيمة التاسعة عشر مقابل 7 تعادلات و8 انتصارات.

وتتبقى 5 مباريات لسندرلاند في الموسم الحالي، في حين يمتلك نوريتش سيتي 4 مباريات فقط.

وقال لي كاترمول: ”كان هدفنا ألا نخسر اليوم، لقد لعبنا بشكل جيد منذ بداية العام، لكننا لم ننجح في تحقيق الانتصارات“.

وعلى ملعب جيمس بارك تقدم المدافع الشاب جمال لاسيليس بهدف لنيوكاسل في الدقيقة 40 ثم ضاعف موسى سيسوكو النتيجة في الدقيقة 82 قبل أن يحرز أندروس تاونسيند الهدف الثالث في الدقيقة 89.

ورفع نيوكاسل رصيده إلى 28 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير لكنه خاض 33 مباراة فقط، فيما تجمد رصيد سوانزي سيتي عند 40 نقطة في المركز الخامس عشر.

واقتنص واتفورد فوزًا غاليًا من ملعب مضيفه وست بروميتش ألبيون بهدف نظيف سجله بن واتسون في الدقيقة 27 فيما أهدر سايدو بيراهينو ضربة جزاء لأصحاب الأرض في الدقيقة 67.

ورفع واتفورد رصيده إلى 41 نقطة في المركز الثاني عشر وتجمد رصيد وست بروميتش عند 40 نقطة في المركز الرابع عشر.

وتعادل إيفرتون مع ضيفه ساوثهامبتون بهدف لمثله ليرفع الأول رصيده إلى 41 نقطة في المركز الحادي عشر مقابل 51 نقطة لساوثهامبتون في المركز السابع.

وتقدم خوزي راميرو فوينيس موري بهدف لإيفرتون في الدقيقة 68 ثم تعادل ساديو ماني لساوثهامبتون في الدقيقة 76.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com