5 لاعبين في توتنهام يجب أن يخشاهم مانشستر يونايتد – إرم نيوز‬‎

5 لاعبين في توتنهام يجب أن يخشاهم مانشستر يونايتد

5 لاعبين في توتنهام يجب أن يخشاهم مانشستر يونايتد

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

سيخوض توتنهام هوتسبير صاحب المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مباراة قمة أمام مانشستر يونايتد يوم الأحد المقبل ضمن المرحلة 33 في المسابقة التي يتصدرها ليستر سيتي في مفاجأة كبيرة.

توتنهام بحاجة ماسة للفوز للاستمرار في المنافسة على اللقب خاصة بعد تعادله في الجولة الماضية أمام ليفربول وفوز ليستر سيتي على ساوثهامبتون واتساع الفارق إلى 7 نقاط قبل 7 جولات على نهاية المسابقة.

لكن كفة توتنهام تبدو الأرجح قبل هذه المباراة بفضل 5 لاعبين يجب أن يتعامل معهم الهولندي لويس فان غال مدرب مانشستر يونايتد بحذر.

توبي الدرفيريلد
المدافع البلجيكي حاليًا هو الأفضل في البريميرليغ ويتنافس بقوة مع كانتي وديميتري باييه على جائزة أفضل صفقة جديدة في المسابقة هذا الموسم.

وتألق الدرفيريلد مع ساوثهامبتون الموسم الماضي الذي كان صاحب أقل عدد من الأهداف تسكن شباكه في الموسم الماضي قبل أن ينتقل إلى توتنهام مقابل 11.5 مليون جنيه إسترليني.

وتفوق المدافع البلجيكي على العديد من المدافعين المنضمين لأبرز الأندية الإنجليزي خلال الموسمين الماضيين مثل ألياكيم مانغالا ونيكولاس أوتامندي.

كايل ووكر
تألق كايل هذا الموسم بشدة في مركز الظهير الأيمن مع توتنهام هذا الموسم، ورغم امتلاك مانشستر يونايتد العديد من اللاعبين في هذا المركز إلا أن ووكر يتفوق عليهم جميعًا.

إذ اعتمد المدرب الهولندي المخضرم على ماتيو دارميان وأشلي يونغ وغييرمو فاريلا وأنطونيو فالنسيا وبادي ماكنير ودونالد لوف في مركز الظهير الأيمن لكن ووكر تألق وتفوق عليهم طوال الموسم.

ديلي آلي
سيعاني مانشستر يونايتد من تألق ديلي آلي الذي انضم مؤخرًا إلى المنتخب الإنجليزي في ظل تقدم سن مايكل كاريك وأشلي يونغ وقلة خبرة فيل جونز وجيسي لينغارد وتراجع مستواهما بشكل واضح.

وحققق مانشستر يونايتد رقم آرسنال الذي حققه عام 1934 عندما انضم 7 لاعبين من الفريق لتشكيلة المنتخب الإنجليزي، حيث انضم 7 من لاعبي مانشستر يونايتد للمنتخب في مارس 2001.

وانضم 5 لاعبين من توتنهام إلى التشكيلة الأخيرة لإنجلترا منهم آلي المنضم لتشكيلة روي هودوجسون لأول مرة وقد ضمن إلى حد كبير مكانه في تشكيلة منتخب الأسود الثلاثة في يورو 2016 وذلك بعدما شارك أساسيًا في مبارياتين وديتين أمام ألمانيا وهولندا.

كريستيان إريكسن
أبرز مشاكل مانشستر يونايتد هذا الموسم غياب الإبداع عن تشكيلة الفريق.

ورغم أن خوان ماتا أبرز لاعبي مانشستر يونايتد في صنع الفرص بعدد 48 فرصة خلال مشوار الدوري الحالي ويليه روني (34) وأنطوني مارسيال (29) إلا أن ذلك لم يصل إلى مستوى إريكسن.

وليس سرًا أن الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لتوتنهام يطالب إريكسن بالضغط المستمر على المنافسين لكن ذلك لم يقلل من قدراته الفنية في صنع الفرص والأهداف.

والأرقام تشير إلى أن إريكسن يصنع فرصة كل 24.47 دقيقة يليه خوان ماتا (54.9 دقيقة) وروني (56.0).

هاري كين
كين سجل أهدافًا أكثر من ضعف أهدف واين روني هداف مانشستر يونايتد منذ بداية الدوري الموسم الماضي، حيث يفرق كين بأكثر من ضعفي الأهداف التي سجلها روني برصيد 43 هدفًا.

ويأتي روني خلف كين برصيد 19 هدفًا ثم ماتا برصيد 14 هدفًا وأندير هيريرا بـ 9 أهداف وأنطوني مارسيال بـ 8 أهداف ثم البلجيكي مروان فيلايني بـ 7 أهداف وأخيرًا كريس سمالينغ بـ 4 أهداف.

ووفقًا لمعدل الأهداف التي يسجلها كين حسب دقائق مشاركته، فيسجل مهاجم توتنهام هدفًا كل 125.8 دقيقة بينما مارسيال يسجل هدفًا كل 271.8 دقيقة ثم ماتا برصيد هدفًا كل 33.4 دقيقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com