فيرغسون يحذر غوارديولا من "مطبات" الدوري الإنجليزي
فيرغسون يحذر غوارديولا من "مطبات" الدوري الإنجليزيفيرغسون يحذر غوارديولا من "مطبات" الدوري الإنجليزي

فيرغسون يحذر غوارديولا من "مطبات" الدوري الإنجليزي

يعتقد أليكس فيرغسون مدرب مانشستر يونايتد السابق أن بيب غوارديولا سيحتاج إلى وقت للتأقلم مع أسلوب اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عندما يتولى قيادة مانشستر سيتي في يوليو المقبل لكنه رشح المدرب الإسباني لتحقيق النجاح.

وأحرز غوارديولا العديد من الألقاب في إسبانيا وألمانيا مع برشلونة وبايرن ميونخ على الترتيب لكن فيرغسون يرى أن الكرة الإنجليزية – المعروفة بسرعتها ومتطلباتها البدنية - ستمثل تحديًا جديدًا بالنسبة لهذا المدرب.

ونقلت وسائل إعلام بريطانية عن فيرغسون الفائز كمدرب بالدوري الإنجليزي 13 مرة قوله: "بدون شك فإن بيب صاحب عمل رائع ولديه قدرات تدريبية كبيرة ولا شك في ذلك. أبرم مانشستر سيتي صفقة ناجحة بضمه".

وأضاف: "لكن بيب لن يجد المهمة سهلة فكرة القدم الإنجليزية ليست سهلة. كل مدرب أجنبي جاء إلى إنجلترا يستطيع قول ذلك. أرسين فينغر (مدرب آرسنال) كان يتحدث عن هذا الأمر بعد أشهر من قدومه وكذلك كان الأمر بالنسبة لجوزيه مورينيو".

ورشح فيرغسون فريق ليستر سيتي - الذي يتصدر الدوري بفارق 5 نقاط عن توتنهام هوتسبير صاحب المركز الثاني قبل 7 جولات على النهاية - لإحراز اللقب لأول مرة في تاريخه.

وقال أكثر المدربين فوزًا بالدوري الإنجليزي الممتاز: "الأمر بيد ليستر سيتي وهو أفضل فريق بدون شك على مدار الموسم ويستحق اللقب".

وأضاف: "توتنهام فقط يمثل خطرًا بالنسبة لليستر سيتي لكن ليستر سيتي يملك أفضلية وأعتقد أنه سيفوز باللقب".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com