الصراع على اللقب يضفي الإثارة على مواجهة توتنهام وآرسنال
الصراع على اللقب يضفي الإثارة على مواجهة توتنهام وآرسنالالصراع على اللقب يضفي الإثارة على مواجهة توتنهام وآرسنال

الصراع على اللقب يضفي الإثارة على مواجهة توتنهام وآرسنال

يملك توتنهام وآرسنال فرصة ولا أروع لاستفاقة سريعة من هزيمتين مخيبتين في منتصف الأسبوع عندما يلتقيان في أكثر مواجهات قمة شمال لندن سخونة منذ سنوات على ملعب وايت هارت لين يوم السبت.

وبينما تحفل مواجهات الغريمين دومًا بالندية زادت الأجواء إثارة نظرًا لمنافسة الفريقين هذا العام على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز إضافة إلى خسارتهما للنقاط في صراعهما مع ليستر سيتي صاحب الصدارة أمس الأربعاء.

وانتهى مسلسل انتصارات توتنهام الذي استمر 6 مباريات في الدوري بالهزيمة أمام مضيفه وست هام يونايتد بينما تجرع آرسنال الهزيمة الثانية على التوالي في الدوري والثالثة في كل المسابقات بعد خسارته الغريبة 2/1 على أرضه أمام سوانزي سيتي المهدد بالهبوط.

ويتصدر ليستر سيتي - الذي تعادل 2/2 مع وست بروميتش ألبيون يوم الثلاثاء وسيقابل واتفورد يوم السبت - المسابقة برصيد 57 نقطة بينما يحتل توتنهام المركز الثاني برصيد 54 نقطة وآرسنال الثالث برصيد 51. ويأتي مانشستر سيتي رابعًا برصيد 47 نقطة ولديه مباراة مؤجلة.

ويتساوى مانشستر سيتي الذي خسر 3/0 أمام مضيفه ليفربول يوم الأربعاء في النقاط مع مانشستر يونايتد صاحب المركز الخامس الذي تفوق على واتفورد 1/0.

ولم يصعد توتنهام الى هذا المركز المتقدم في الترتيب في هذه الفترة المتأخرة من الموسم منذ 1985 ولهذا تكتسب مباراة السبت أهمية أكبر للفريقين على عكس ما حدث في 1991 في الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الإنجليزي على ملعب ويمبلي عندما فاز توتنهام 3/1.

وشاهد ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام فريقه ينتفض بسرعة بعد هزائم هذا الموسم وسيأمل في رد فعل مماثل يوم السبت وكذلك في عودة موسى ديمبلي من الإصابة وان يستعيد ديلي آلي كامل لياقته.

وأبلغ الصحفيين بعد الهزيمة على ملعب إبتون بارك: "يتعين علينا أن نتحلى بالايجابية. ولم لا؟."

وتابع: "اللاعبون يشعرون بخيبة أمل شديدة لكن الطريقة التي لعبنا بها الليلة في الشوط الثاني كانت رائعة وكان لا ينقصنا سوى التسجيل."

وبالهزيمة الأسبوع الماضي في دوري أبطال أوروبا أمام برشلونة يكون آرسنال قد خسر الآن في 3 مباريات متتالية لأول مرة منذ أبريل نيسان 2010 ويشعر المدرب آرسين فينغر بالقلق من أن يفقد فريقه ثقته بنفسه.

وقال: "أخشى من تداعيات نتائجنا. اللاعبون في حالة إحباط شديد لكن يتعين علينا الرد سريعًا. يتعين علينا التركيز على عملنا وأن نذكر أنفسنا بأننا نملك لاعبين ممتازين."

ويواجه فينغر خطر أن يلعب بدون الحارس الأول بيتر تشيك الذي تفاقمت إصابته في أعلى الفخذ في ظروف غريبة أمس الأربعاء أثناء رجوعه إلى مرماه بعد تقدمه لمساعدة فريقه أثناء تنفيذ ركلة ركنية في الثواني الأخيرة.

ويتوقع أيضًا غياب المدافع لوران كوسيلني عن المواجهة بسبب اصابة في ربلة الساق.

وسيسعى ليستر سيتي للحصول على 3 نقاط أخرى على حساب مضيفه واتفورد لمواصلة موسمه الرائع والمنافسة على أول ألقابه على الإطلاق في الدوري الممتاز بينما يواجه مانشستر سيتي منافسه أستون فيلا متذيل الترتيب على ملعب الاتحاد.

وسيلعب مانشستر يونايتد أمام مضيفه وست بروميتش يوم الأحد بينما سيأمل تشيلسي حامل اللقب في مواصلة تحسنه الأخير بتحقيق انتصار على أرضه أمام ستوك سيتي يوم السبت.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com