اشتعال الصراع على صدارة الدوري الإنجليزي مع اقتراب خط النهاية

اشتعال الصراع على صدارة الدوري الإنجليزي مع اقتراب خط النهاية

المصدر: لندن - إرم نيوز

صمد ليستر سيتي وتوتنهام هوتسبير أمام الضغوط الكبيرة ونجحا في احتلال أول مركزين في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم والتفوق على أندية تملك باعًا طويلًا في المسابقة التي تقترب من نهايتها.

وسيستضيف ليستر سيتي صاحب الصدارة وست بروميتش ألبيون غدًا الثلاثاء سعيًا للاستمرار على القمة لفترة أطول وتوسيع الفارق مع ملاحقه توتنهام إلى 5 نقاط.

وحقق ليستر فوزًا متأخرًا 1/0 على نوريتش سيتي في الجولة الماضية بفضل تبديل أجراه المدرب كلاوديو رانييري حيث دفع بالمهاجم ليوناردو أويوا صاحب الهدف.

ويحل توتنهام ضيفًا على وست هام يونايتد بعد غدٍ الأربعاء بينما يطمح آرسنال للتمسك بالمنافسة عندما يواجه سوانزي سيتي بعد خسارته 3/2 أمام مانشستر يونايتد.

ودفع رانييري بالمهاجم أويوا على حساب مدافع أمام نوريتش سيتي لينجح في تسجيل الهدف الذي عزز صدارة ليستر سيتي الساعي للتتويج باللقب لأول مرة.

وقال رانييري للصحفيين: ”عندما تجري تغييرًا ويكون مثمرًا ينتابك شعور رائع ونحن قررنا المخاطرة.“

وقال كلاوديو رانييري إن لاعب الوسط نغولو كانتي سيغيب عن اللعب لمباراتين على الأقل بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية.

وشكل كانتي عنصرًا أساسيًا في مركز خط الوسط المدافع هذا الموسم وشارك في 30 مباراة بمختلف المسابقات مع ليستر الطامح للتتويج بالدوري لأول مرة في تاريخه.

وقبل مواجهة وست بروميتش ألبيون صاحب المركز 13 غدًا الثلاثاء أكد رانييري غياب كانتي أيضًا عن مباراة واتفورد يوم السبت المقبل وسيعتمد غدًا على أندي كينغ بجوار داني درينكووتر في وسط الملعب.

وتحكم توتنهام بأعصابه ليخرج منتصرا 2/1 أمام سوانزي وسيلتقي الفريق الويلزي هذه المرة مع آرسنال الذي يعاني من ضغط شديد.

وفشل آرسنال في تولي زمام الأمور أمام مانشستر يونايتد الذي اعتمد على عناصر قليلة الخبرة وارتكب أخطاء في الدفاع ليتكبد الخسارة.

وقال آرسين فينجر مدرب آرسنال الذي يبتعد بفارق 3 نقاط خلف توتنهام: ”لا يمكن الشعور بالأسف على حالنا. أهدرنا نقاطًا مهمة ولكن يجب أن نواصل القتال.“

وسيزور آرسنال ملعب جاره توتنهام يوم السبت المقبل في وقت يرسخ فيه فريق مدرب ماوريسيو بوكيتينو أقدامه بعد هدفين متأخرين لناصر الشاذلي وداني روز فاز بهما على سوانزي.

وقال المدرب الأرجنتيني: ”لا أحد يتحدث عن التتويج باللقب في غرفة الملابس. نثق في قدرتنا على الفوز في كل مباراة وسنرى ما سيحدث.“

وأضاف: ”نحتاج للتركيز مجددًا ولدينا تشكيلة قوية نسعى لاستغلالها على النحو الصحيح.“

ويحل مانشستر سيتي الذي يبتعد عن آرسنال بـ4 نقاط في المركز الرابع ضيفًا على ليفربول بعد غدٍ الاربعاء وذلك بعد 3 أيام فقط من مواجهتهما في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية والتي حسمها مانشستر سيتي بركلات الترجيح.

وبعد تحقيقه 3 انتصارات متتالية سيستقبل مانشستر يونايتد صاحب المركز الخامس ضيفه واتفورد منتشيًا بتألق مهاجمه ماركوس راشفورد البالغ عمره 18 عامًا والذي سجل 4 أهداف في مباراتين.

ويسعى تشيلسي حامل اللقب لمواصلة انتفاضته أمام نوريتش سيتي.