هل تنقذ ”مسرحية“ فان غال رأسه مع مانشستر يونايتد؟

هل تنقذ ”مسرحية“ فان غال رأسه مع مانشستر يونايتد؟

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

بات في حكم المؤكد أن مانشستر يونايتد الإنجليزي تعاقد مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو لتدريب الفريق الموسم المقبل، خلفا للهولندي المخضرم لويس فان غال، لكن ما فعله الأخير أمام آرسنال، مساء أمس الأحد بتحقيق الفوز في أولد ترافورد وقيامه بمشهد مسرحي أبهر جماهير يونايتد ودفعها للغناء باسمه قد يغير هذه الحقائق.

وأظهرت جماهير ”أولد ترافورد“ تقديرا نادرا لمدربها المخضرم، البالغ من العمر 64 عاما، عندما هب منتفضًا من مكانه في الدقيقة 76 من المباراة التي حسمها يونايتد بالفوز 3-2، لكي يعبر عن احتجاجه خلال حديثه مع الحكم الرابع عقب فترة من الشد والجذب شهدت قيام لاعبي المدفعجية بالسقوط على أرضية الملعب بدون أي داعٍ.

من ثم فقد قرر فان غال السقوط بنفسه على الأرض داخل المنطقة الفنية المسموح بها للمدير الفني، الأمر الذي لاقى تصفيقا حارا من جانب مشجعي يونايتد أعقبته بالغناء ”جيش لويس فان غال الأحمر الأبيض“ ، وكان بينهم السير أليكس فيرغسون الذي صفق كثيرا لما فعله فان غال.

ورغم اعتذار فان غال فيما بعد عما بدر منه تجاه الحكم الرابع، إلا أن الجماهير لن تنسى هذه الواقعة التي أظهرت لها مدى تفاني المدرب الهولندي في عمله وحرصه على فوز الفريق.

غياب الثقة

ومن المعروف أن علاقة الجماهير بفان غال تغيب عنها الثقة بين الطرفين، حيث يعاني الفريق منذ بداية الموسم، وودع دوري أبطال أوروبا وكأس رابطة الأندية المحترفة، وسيواجه ليفربول في دور الثمانية لكأس الاتحاد الإنجليزي، وفقد إلى حد كبير أحد المقاعد المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، لكن هذا المشهد في أولد ترافورد قد يغير المعادلة.

فالجماهير هتفت لأول مرة للمدرب الهولندي بفضل التشكيلة المميزة التي بدأ بها المباراة واعتماده على ستة لاعبين من شباب الفريق أحدهم، ماركوس راشفورد البالغ عمره 18 عاما، سجل هدفين في شباك آرسنال بعدما سجل مثلهما في ميتيلاند الدنماركي قبل أيام في الدوري الأوروبي.

كما أن الفريق ظهر بشكل هجومي مميز لأول مرة هذا الموسم وسجل ثلاثة أهداف في شباك أحد أقوى أندية البريميرليغ حاليا، ومنافس قوي على اللقب وثالث ترتيب الدوري حاليا.

لكن هل يكفي هذا الفوز في إقناع مانشستر يونايتد بالإبقاء على فان غال وإلغاء فكرة التعاقد مع مورينيو، أم أن الفريق بحاجة للفوز بلقب كأس الاتحاد أو الدوري الأوروبي على الأقل لتغيير وجهة نظر الإدارة في التعاقد مع المدرب الاستثنائي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة