آرسنال وشيك يبحثان عن فوز هام على تشيلسي

آرسنال وشيك يبحثان عن فوز هام على تشيلسي

لندن – يستطيع آرسنال التقدم خطوة أخرى نحو لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إذا انتصر على تشيلسي البطل عندما يستضيفه، الأحد المقبل.

ويمكن أن يجعل الفوز الحارس بيتر شيك ثاني لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي ينال اللقب في موسمين متتاليين مع فريقين مختلفين، بعد الحصول على اللقب الرابع مع تشيلسي الموسم الماضي.

ولعب شيك أول مباراة مع آرسنال في درع المجتمع وقاده للفوز 1-صفر على تشيلسي، ويمكن أن يتبع خطوات الفرنسي إريك كانتونا، الذي فاز بلقب الدوري مع ليدز يونايتد ومانشستر يونايتد في عامي 1992 و1993 على الترتيب وهو اللاعب الوحيد الذي فعل ذلك.

وكانت واحدة من العلامات المضيئة القليلة في موسم تشيلسي السيئ عندما فاز 2-صفر على أرسنال على ستامفورد بريدج في سبتمبر أيلول الماضي، في مباراة شهدت طرد جابرييل باوليستا وسانتي كازورلا من أرسنال.

وتحسن موسم آرسنال منذ ذلك الحين، بينما ازداد موسم تشيلسي سوءا وأقيل المدرب جوزيه مورينيو من تدريب الفريق في ديسمبر كانون الأول.

ويتصدر أرسنال الترتيب بفارق 19 نقطة عن تشيلسي، الذي يحتل المركز 14، وقال جوس هيدينك، مدربه المؤقت، إن المخاوف من الهبوط للدرجة الأدنى ما زالت قائمة.

ويتقدم آرسنال ، الذي سيغيب عنه عدة لاعبين مؤثرين، الترتيب بفارق الأهداف عن ليستر سيتي، لكن الفريق سيستعيد الثنائي مسعود أوزيل وأليكسيس سانشيز بعد الغياب عن التعادل دون أهداف مع ستوك سيتي.

ويجب على آرسنال عدم ارتكاب الكثير من الأخطاء إذا أراد الفوز باللقب للمرة الأولى منذ 2004.

وفاجأ ليستر الجميع بالاستمرار ضمن سباق الفوز باللقب، تحت قيادة المدرب كلاوديو رانييري، الذي يستهدف الآن الحصول على 79 نقطة بدلا من 40، كما كان مخططا في بداية الموسم لتفادي خطر الهبوط.

ويأمل ليستر في الحصول على ثلاث نقاط عندما يستضيف ستوك، السبت، بعد التعادل 1-1 مع أستون فيلا، متذيل الترتيب.

وخسر ليستر 2-صفر أمام توتنهام هوتسبير في إعادة مباراة الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي يوم الأربعاء، ويواجه اختبارا صعبا أمام ستوك.

ويحل مانشستر سيتي، الذي سحق كريستال بالاس 4-صفر في الجولة الماضية، ضيفا على وست هام يونايتد، يوم السبت، حيث يتأخر فريق المدرب مانويل بليجريني بفارق نقطة عن ثنائي الصدارة.

ويأمل توتنهام، صاحب المركز الرابع برصيد 39 نقطة، في الاستفادة من تقدمه في كأس الاتحاد وتراجع أداء كريستال بالاس المفاجئ عندما يخرج لملاقاته.

وتراجع بالاس إلى المركز الثامن بعد أن فشل في تسجيل أي هدف في آخر خمس مباريات في الدوري وحصوله على نقطتين فقط.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الخامس بفارق سبع نقاط عن أرسنال، وقال لويس فان جال، مدرب الفريق، إن الفوز باللقب ما زال ممكنا.

وسيحاول يونايتد استمرار الانتصارات بعد فوزه 1-صفر على ليفربول، عندما يستضيف ساوثامبتون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com