جوارديولا يتحكم في مصير مورينيو وفان جال

جوارديولا يتحكم في مصير مورينيو وفان جال

المصدر: مانشستر ـ نور الدين ميفراني

لازال مصير الهولندي لويس فان جال لم يحسم بشكل نهائي على رأس الإدارة التقنية لفريق مانشستر يونايتد رغم تراجع النتائج والفشل في 7 لقاءات متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز والخروج من دوري أبطال أوروبا وكأس رابطة الدوري الإنجليزي .

وقال جال في تصريحات عقب مواجهة تشيلسي أنه لن يقدم استقالته بعد تلميحات بها عقب الخسارة في أول أيام البوكسينج داي.

ورغم مطالبة جماهير مانشستر يونايتد بإقالته وتعيين البرتغالي جوزيه مورينيو لازالت إدارة الفريق تلتزم الصمت ولم تعلن موقفها من المدرب الهولندي الذي يرفض الإستقالة ويؤكد تشبثه بالبقاء لغاية نهاية عقده .

وفي ظل تقاليد فريق مانشستر يونايتد والذي عرف تاريخه مدربين من الطراز الكبير يمتازون بالروح الرياضية العالية وأناقة الفكر والسلوك ،فوجود المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو يبدو غير مقبول بشكل مبدئي في الفريق رغم كونه مطلبا جماهيريا .

وتتجه الأنظار للسير أليكس فيرجسون المدرب الأسطورة والمعتزل والذي طبع تاريخ الفريق لأزيد من 27 سنة والذي لازال يتدخل بشكل مباشر في اختيار الأطر التقنية للفريق وأكدها سابقا من خلال اختياره لدافيد مويس الغير الموفق .

ورغب فيرجسون في الإسباني بيب جوارديولا لخلافته لكن بايرن ميونيخ خطف منه حلمه ويبدو الوقت مناسب لاستعادته وأكدت مصادر إعلامية أن الفريق الإنجليزي دخل فعلا مفاوضات مع المدرب الإسباني رغم شائعات انضمامه لمانشستر سيتي .

ويبقى الإسباني بيب جوارديولا مدربا مثاليا لمانشستر يونايتد لكونه المدرب القادر على إعادة الفريق لقمة كرة القدم الإنجليزية والأوروبية وقد يكون فعلا المدرب القادم للفريق في الصيف المقبل بعد نهاية عقده مع الفريق الألماني .

الرغبة في التعاقد مع الإسباني بيب جوارديولا تبعد البرتغالي جوزيه مورينيو عن مانشستر يونايتد وتبقي الهولندي لويس فان جال مدربا حتى نهاية الموسم أو تدفع إدارة الفريق لتعيين الويلزي رايان جيغز مدربا مؤقتا يكمل الموسم الحالي في انتظار قدوم المدرب الحالي لبايرن ميونيخ .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة