آرسنال يشيد بتشيك "القياسي"
آرسنال يشيد بتشيك "القياسي"آرسنال يشيد بتشيك "القياسي"

آرسنال يشيد بتشيك "القياسي"

لندن- بعد التقاط الكرة عدة مرات من داخل المرمى في الهزيمة 4-صفر أمام ساوثامبتون قبل يومين احتفل بيتر تشيك حارس آرسنال برقم قياسي بعدما حافظ على شباكه نظيفة للمباراة 170 في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الاثنين.

وتجاوز تشيك الرقم السابق وقدره 169 مباراة والمسجل باسم الحارس الإنجليزي الدولي السابق ديفيد جيمس بعد فوز آرسنال  2-صفر على بورنموث ليصعد لصدارة الدوري الممتاز.

وانضم تشيك (33 عاما) لآرسنال قبل بداية الموسم الحالي بعد مسيرة حافلة بالألقاب مع تشيلسي وساهمت عروض الحارس التشيكي في صعود فريق المدرب الفرنسي أرسين فينجر للقمة.

وقال فينجر للصحفيين "أعتقد أنه يمكنني أن أشعر بفخر بالغ بهذا لأنه إنجاز مميز والناس مرة أخرى لا يدركون حجم الالتزام وراء هذا إضافة للتركيز والثبات في الأداء."

وأضاف "وفوق كل هذا هو حارس موهوب للغاية. الثبات هو أصعب ما يمكن تحقيقه."

كما أشاد فينجر بمساهمة لاعب الوسط الألماني مسعود أوزيل وقارنه بأسطورة النادي دينيس بيركامب.

وصنع أوزيل الهدف الافتتاحي للمدافع جابرييل ثم أضاف الهدف الثاني بنفسه ليواصل موسما رائعا قد ينتهي برقم قياسي في صناعة الأهداف للاعب الألماني.

وساهم أوزيل في صناعة 16 هدفا ليقترب من الرقم القياسي وقدره 20 هدفا والذي سجله تييري هنري المهاجم السابق لأرسنال موسم 2002-2003.

وقال فينجر "بيركامب كان يسجل الأهداف بشكل أكبر ومسعود يصنع الأهداف بشكل أكبر لكنه أصبح يسجل الأهداف بشكل أكبر الآن. يوجد تشابه كبير بينهما."

وأضاف "شاهدت بعض المباريات الجيدة من أوزيل لكن المهم أنه يقنع الجميع بأنه ليس مجرد لاعب موهوب بل هو لاعب يرغب دائما في العمل من أجل الفريق والعمل بقوة."

وتابع "أضاف تسجيل الأهداف لصناعتها وهو لاعب متكامل بشكل عام."

وينفرد آرسنال بالصدارة متقدما بنقطة واحدة على ليستر سيتي الذي يستطيع العودة للقمة إذا تغلب على مانشستر سيتي صاحب المركز الرابع غدا الثلاثاء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com