فرنسا تسعى لإظهار كبريائها أمام إنجلترا في ويمبلي

فرنسا تسعى لإظهار كبريائها أمام إنجلترا في ويمبلي

لندن – قال ديدييه ديشان مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم اليوم الاثنين إن فريقه سيحرص على إظهار فخره واعتزازه بقميص البلاد أكثر من أي وقت مضى في أرض الملعب في المباراة الودية أمام إنجلترا غدًا الثلاثاء على إستاد ويمبلي بعد أربعة أيام من الهجمات الدامية في باريس.

واتخذ نويل لوجريت رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم وديشان قرار خوض المباراة صباح يوم السبت الماضي.

وقال ديشان في مؤتمر صحفي في ويمبلي عشية المباراة: ”نحن هنا الآن من أجل تمثيل بلادنا بشكل لائق وربما بفخر واعتزاز أكثر من المعتاد وللتأكيد على تمثيل ألوان علمنا الأزرق والأبيض والأحمر بفخر أكبر.“

وأضاف: ”سيكون هذا أكثر من مجرد حدث رياضي. نحن هنا لتمثيل بلادنا وإظهار فخرنا كفرنسيين في إستاد تاريخي وأريد أن أشكر الجماهير الإنجليزية على رسالة تضامنها. ستكون مباراة مثيرة للعواطف.“

وكان فريق المدرب ديشان يواجه ألمانيا بطلة العالم على إستاد فرنسا يوم الجمعة عند سماع أصوات ثلاثة انفجارات خارج الإستاد وهو م تسبب في مقتل شخص واحد.

لكن في قلب العاصمة باريس هاجم مسلحون حانات ومطاعم وصالة للحفلات وهو ما أدى لمقتل 128 شخصًا آخرين في أسوأ هجمات تشهدها فرنسا منذ الحرب العالمية الثانية.

وقال ديشان: ”لعبنا بتركيز في مباراة الجمعة. علمنا بما حدث في نهاية المباراة.“

وظل لاعبو وأفراد المنتخب الفرنسي داخل الإستاد مع الفريق الألماني حتى وقت متأخر من الليل قبل اتخاذ قرار بخوض لقاء إنجلترا كما هو محدد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com