فان جال يطالب جماهير يونايتد بدعم اللاعبين وليس انتقادهم
فان جال يطالب جماهير يونايتد بدعم اللاعبين وليس انتقادهمفان جال يطالب جماهير يونايتد بدعم اللاعبين وليس انتقادهم

فان جال يطالب جماهير يونايتد بدعم اللاعبين وليس انتقادهم

لندن - قال لويس فان جال مدرب مانشستر يونايتد الذي ينافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إن الانتقادات التي تظهر في كل مرة يعاني فيها الفريق لهز شباك منافسيه لها تأثير سلبي على اللاعبين.

وأنهى يونايتد ثلاث مباريات متتالية تعادل فيها سلبيًا قبل مواجهة الثلاثاء الماضي على أرضه أمام تشسكا موسكو في دوري أبطال أوروبا وأعربت الجماهير عن عدم سعادتها في ظل معاناة الفريق لاختراق دفاع منافسه الروسي قبل أن ينهي وين روني انتظارًا دام 404 دقائق بدون تسجيل يونايتد لأي أهداف.

وسجل يونايتد 15 هدفا في 11 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم وهو أقل عدد من الأهداف التي سجلها أي فريق ضمن السبعة الأوائل في الترتيب. ويحتاج يونايتد للفوز على أرضه أمام وست بروميتش البيون غدا السبت للحفاظ على الضغط على ثنائي الصدارة المؤلف من مانشستر سيتي وآرسنال.

وفي تصريحات له خلال مؤتمر صحفي اليوم قال المدرب الهولندي إن الجماهير يجب أن توجه غضبها تجاهه وليس تجاه اللاعبين.

وقال فان جال: "يجب على الجماهير أن تساند الفريق وإلا فإنها ستصعب الأمور على اللاعبين."

وأضاف: "من الصعب للغاية أن تلعب ضمن صفوف مانشستر يونايتد مع تعرضك للكثير من الضغط ويمكن أن تشعر بذلك في أولد ترافورد بسبب كافة الهتافات في الملعب. لذا فانه من الأفضل أن تطلق صفارات الاستهجان تجاه المدرب. يمكنني التأقلم مع هذا الأمر."

وتابع المدرب السابق لبايرن ميونيخ وبرشلونة: "الانتقادات التي توجهها الجماهير تكون ظالمة إلا أنه ليس بوسعك انتقاد مشاعر الجماهير. أعتقد أننا نلعب من أجل الجماهير."

وعرف عن يونايتد نزعته الهجومية تحت قيادة المدرب السابق اليكس فيرجسون حيث حصد الفريق لقب الدوري كثيرًا إلا أن الفريق عانى تحت قيادة فان جال لتحويل استحواذه على الكرة إلى فرص.

وخلال مباراة تشسكا في منتصف الأسبوع الحالي هتفت الجماهير "الهجوم..الهجوم" وأطلقت صيحات الاستهجان عندما استبدل فان جال المهاجم الفرنسي أنطوني مارسيال ليدفع بمروان فيلاني مكانه.

وقال: "أعتقد أننا هاجمنا لمدة 85 دقيقة من أصل 90 دقيقة أمام تشسكا وقدمنا عرضًا ممتعًا."

وأضاف: "الأمر يتعلق بتسجيل الأهداف. من الصعب اختراق فريق يدافع بعشرة لاعبين . يكون الأمر أسهل لو هاجم الفريقان."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com