قبل موقعة تشيلسي وليفربول.. تاريخ مواجهات ”كلوب ومورينيو“ – إرم نيوز‬‎

قبل موقعة تشيلسي وليفربول.. تاريخ مواجهات ”كلوب ومورينيو“

قبل موقعة تشيلسي وليفربول.. تاريخ مواجهات ”كلوب ومورينيو“

المصدر: إرم– من يوسف هجرس

تتجه الأنظار إلى ملعب ”ستامفورد بريدج“ لمتابعة المواجهة النارية التي تجمع بين تشيلسي وليفربول، ضمن حسابات الجولة الحادية عشر للدوري الإنجليزي لكرة القدم ”البريميرليج“.

المواجهة بين تشيلسي وليفربول، تتخذ شكلاً آخر هذه المرة، في ظل الصراع الفني والتكتيكي المثير الذي يجمع بين البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للبلوز، والألماني يورجن كلوب، مدرب الريدز.

وترصد شبكة ”إرم“ الإخبارية، أبرز تاريخ مواجهات كلوب ومورينيو، قبل اللقاء المثير بين تشيلسي وليفربول، فإلى السطور القادمة:

ضربة البداية.. فوز كلوب

أولى المواجهات كانت ضمن حساب المجموعة الرابعة بدوري أبطال أوروبا عام 2013، حين كان مورينيو مدرباً لريال مدريد، وكلوب مديراً فنياً لدورتموند.

وكانت أولى المباريات يوم 24 أكتوبر عام 2012، بدور المجموعات، وفاز دورتموند بثنائية سجلها ليفاندوفسكي وشميلزر، بينما سجل لريال مدريد كريستيانو رونالدو.

مورينيو يتعادل في إسبانيا

لقاء الدور الثاني بالمجموعة كان يوم 6 نوفمبر 2012 في ملعب ”سنتياجو برنابيو“ بالعاصمة الإسبانية مدريد، وتعادل الفريقان بهدفين لكل منهما، حيث سجل للريال بيبي وأوزيل، وأحرز لدورتموند ريوس وجوتزه.

صدمة رباعية

تلقى مورينيو هزيمة قاسية عن طريق كلوب يوم 24 أبريل عام 2013 في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، لنفس العام، بنتيجة 1-4.

ريال مدريد خسر أمام دورتموند برباعية سجلها ليفاندوفسكي، بينما أحرز رونالدو هدف الريال الوحيد.

مورينيو يفوز ويفشل في رد الاعتبار

فاز ريال مدريد في لقاء الإياب بنفس المرحلة يوم 30 أبريل عام 2013 بثنائية دون رد، عن طريق كريم بنزيمة وسيرجيو راموس، وفشل مورينيو في رد الاعتبار بهذا الفوز الذي أطاح بالريال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com