أوباميانج يقود دورتموند لاكتساح أوجسبورج وخسارة جديدة لشالكه
أوباميانج يقود دورتموند لاكتساح أوجسبورج وخسارة جديدة لشالكهأوباميانج يقود دورتموند لاكتساح أوجسبورج وخسارة جديدة لشالكه

أوباميانج يقود دورتموند لاكتساح أوجسبورج وخسارة جديدة لشالكه

برلين - سجل الجابوني بيير إيمريك أوباميانج ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود بوروسيا دورتموند إلى الفوز 5 / 1 على أوجسبورج اليوم الأحد في المرحلة العاشرة من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) ومواصلة المطاردة مع بايرن ميونيخ حامل اللقب ومتصدر جدول المسابقة.

وواصل بوروسيا مونشنجلادباخ انتفاضته وحقق انتصاره الخامس على التوالي بتغلبه 3 / 1 على شالكه في ختام مباريات المرحلة.

ورفع دورتموند رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثاني ليحافظ على فارق السبع نقاط التي تفصله عن بايرن فيما واصل أوجسبورج ترنحه وتجمد رصيده عند خمس نقاط في المركز الثامن عشر قبل الأخير بعدما مني بهزيمته السابعة في عشر مباريات خاضها حتى الآن في المسابقة هذا الموسم.

وحسم دورتموند المباراة في شوطها الأول بتسجيل ثلاثة أهداف عن طريق الجابوني بيير إيمريك أوباميانج في الدقيقة 18 وماركو ريوس في الدقيقتين 21 و33 .

وفي الشوط الثاني ، سجل الباراجوياني راؤول بوباديا الهدف الوحيد لأوجسبورج في الدقيقة 49 قبل أن يختتم أوباميانج التسجيل في المباراة بهدفين آخرين لدورتموند في الدقيقتين 85 و90 .

ويأتي هاتريك أبواميانج بعد ثلاثة أيام من هاتريك آخر سجله لفريقه في مباراته بالدوري الأوروبي يوم الخميس الماضي.

ورفع أوباميانج رصيده إلى 13 هدفا في الموسم الحالي ليقتسم صدارة هدافي المسابقة مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم هجوم بايرن.

كما أصبح أوباميانج أول لاعب في تاريخ دورتموند يصل لهذا الرصيد من الأهداف بعد عشر مباريات فقط من بداية الموسم بالبوندسليجا.

وافتتح أوباميانج التسجيل في الدقيقة 18 ليطمئن جماهير الفريق بعد تلقى قبلها بلحظات كدمة تعافى منها سريعا علما بأن تألق مارفين هيتز حارس مرمى أوجسبورج حال دون تسجيل أوباميانج لأكثر من هدف قبل هذا الهدف.

وقال أوباميانج ، في تصريحات تلفزيونية بعد اللقاء ، "قدمنا اليوم عرضا رائعا. راهنت أخي أمس على أنني سأحرز ثلاثة أهداف".

وبخلاف الأهداف الخمسة ، أهدر دورتموند العديد من الأهداف الأخرى أمام أوجسبورج الذي فاجأ الجميع في الموسم الماضي باحتلال المركز الخامس في البوندسليجا والتأهل لمسابقة الدوري الأوروبي قبل أن يتدهور مستوى الفريق بشكل هائل في الموسم الحالي.

ويبدو أن فريق أوجسبورج لم يستطع التوفيق بين مشاركته الأوروبية في الموسم الحالي ومسيرته بالبوندسليجا.

وسجل ريوس الهدف الثاني اثر تمريرة من زميله الياباني شنجي كاجاوا الذي مرر الكرة بعقب قدمه أيضا بعدها بدقائق ليسجل ريوس الهدف الثاني له والثالث لفريقه في المباراة وتتنفس جماهير دورتموند التي بلغ عددها نحو 80 ألف مشجع في المدرجات الصعداء بعد الاطئمنا على فريقها في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني ، لم يجد دورتموند صعوبة في استكمال سحقه للضيوف رغم الهدف الذي سجله بوباديا.

وفي مونشنجلادباخ ، واصل بوروسيا مونشنجلادباخ انتفاضته بعد الهزائم الخمس التي تعرض لها في أول خمس مباريات من المسابقة هذا الموسم وحقق اليوم فوزه الخامس على التوالي بالتغلب على شالكه 3 / 1 ليرفع رصيده إلى 15 نقطة ليقفز إلى المركز السابع.

وحرم مونشنجلادباخ ضيفه شالكه من تقليص الفارق مجددا مع دورتموند إلى نقطة واحدة حيث تجمد رصيد شالكه عند 19 نقطة في المركز الثالث.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل 1 / 1 حيث تقدم لارس ستيندل لمونشنجلادباخ في الدقيقة 32 من متابعة جيدة لضربة الجزاء التي أهدرها وتعادل شالكه بهدف أحرزه الدنماركي أندرياس كريستينسن مدافع مونشنجلادباخ عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 44 .

وفي الشوط الثاني ، سجل البرازيلي رافاييل وجوليان كورب هدفين آخرين لمونشنجلاباخ في الدقيقتين 70 و84 ليحقق الفريق الفوز الخامس على التوالي بعد خمس هزائم متتالية في المسابقة.

وأنهى شالكه المباراة بعشرة لاعبين فقط بعد طرد لاعبه يوهانس جايس في الدقيقة 80 .

وأكد مونشنجلادباخ تحسن مستواه كثيرا بقيادة مديره الفني الجديد أندري شوبرت الذي تولى قيادة الفريق لانتشاله من دوامة الهزائم التي سقط فيها في بداية الموسم.

وتصدى رالف فياهرمان حارس مرمى شالكه لضربة الجزاء التي سددها ستيندل ولكن الكرة ارتدت إلى رأس ستيندل الذي أودعها المرمى بثبات.

وتعادل الضيوف بفضل النيران الصديقة عن طريق كريستينسن قبل أن يعيد رافاييل التقدم للفريق في الشوط الثاني بهدف من ركلة حرة ثم ضاعف طرد جايس من صعوبة اللقاء على شالكه وذلك بسبب الخشونة مع أندري هان الذي نقل سريعا إلى المستشفى للاطمئنان على ركبته.

واستغل مونشنجلادباخ تفوقه العددي وسجل هدفا ثالثة عن طريق كورب قبل دقائق على نهاية المباراة.

وقال شوبرت "لعبنا بشكل رائع للغاية.. وضغطنا كثيرا على المنافس طيلة المباراة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com