4 أسباب تدفع تشيلسي لإقالة جوزيه مورينيو – إرم نيوز‬‎

4 أسباب تدفع تشيلسي لإقالة جوزيه مورينيو

4 أسباب تدفع تشيلسي لإقالة جوزيه مورينيو

تلقى تشيلسي هزيمة جديدة في الدوري الإنجليزي الممتاز وهي الخامسة من 10 لقاءات مقابل 3 انتصارات وتعادلين مما يجعله بعيدا عن صاحب الصف الأول بفارق قد يصل لـ15 نقطة في حال فوز مانشستر سيتي في لقاء الديربي.

ويرفض المدرب البرتغالي تقديم استقالته من تدريب الفريق أو مغادرة منصبة مؤكدا تحمله المسؤولية كما تلقى دعما من لاعبي الفريق ورئيس النادي الروسي رومان إبراموفيتش، لكنه يبقى مهددا بمغادرة مركزه في حال عدم تمكنه من تقويم أداء فريقه والعودة لسكة الانتصارات.

ويحتاج مالك تشيلسي لإقالة المدرب البرتغالي مبكرا لعدة أسباب نستعرض أبرزها:

نتائج الفريق الهزيلة وتراجع مستوى اللاعبين

لم يحقق الفريق نتائج جيدة في الدوري الإنجليزي وحتى في دوري أبطال أوروبا يتواجد في وضع صعب ويحتل المركز الثالث برصيد 4 نقط بفارق 3 نقط عن بورتو المتصدر ونقطة عن دينامو كييف الأوكراني الثاني وسيلعب مصيره في الجولة القادمة.

تجارب مورينيو السابقة

لم يستمر مورينيو مدربا لأغلب الفرق سوى موسمين باستثناء ريال مدريد وتشيلسي وأقيل في بداية موسمه الرابع رفقة الفريق الإنجليزي في تجربته الأولى، كما خرج دون ألقاب في آخر مواسمه رفقة الفريق الملكي، مما يجعل من نجاح المدرب البرتغالي في الموسم الثالث رفقة البلوز محط شك.

منح الفرصة لمدرب جديد لدخول سوق الانتقالات الشتوية

إقالة مورينيو في هذا التوقيت ستجعل المدرب الجديد يعرف فريقه في الشهرين القادمين بشكل جيد ويدخل سوق الانتقالات الشتوية لتصحيح خطوطه والعودة بالفريق للمنافسة على الألقاب.

اللاعبون في حاجة لدفعة معنوية والهروب من المشاكل

خلق المدرب البرتغالي عداوة مع الحكام عبر انتقادهم وظهر جليا في اللقاء الأخير أمام وست هام، كما انتقد مستوى لاعبيه وهز ثقتهم مما يتطلب التغيير ودخول مدرب قادر على إعادة الروح المعنوية للاعبي الفريق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com