دي بروين ”الصفقة المثالية“ لمانشستر سيتي

دي بروين ”الصفقة المثالية“ لمانشستر سيتي

المصدر: إرم من أحمد نبيل

يرى التشيلي مانويل بليغريني المدير الفني لمانشستر سيتي أن لاعب الوسط البلجيكي كيفن دي بروين ”صفقة مثالية“ بالنسبة للفريق السماوي.

وقاد دي بروين الفريق للفوز على إشبيلية في دوري أبطال أوروبا بعدما سجل هدف الفوز في الثواني الأخيرة لتنتهي المباراة بنتيجة 2-1 ويحافظ متصدر البريميرليغ على حظوظه كاملة في التأهل إلى دور الستة عشرة بعد الخسارة على أرضه أمام يوفنتوس في المباراة الاولى.

وأشار المدرب التشيلي إلى أن لاعب فولفسبورغ السابق أعطى بعدا جديدا لهجوم الفريق السماوي ، موضحا : ”تعاقدنا مع دي بروين لأننا كنا نعلم أنه لاعب مبدع ولديه القدرة على تسجيل وصناعة الأهداف، التعاقد معه كان بمثابة صفقة مثالية بالنسبة لنا“.

وانتقل دي بروين (24 عاما) من فولفسبورغ إلى سيتي في فترة الانتقالات الصيفية الماضية مقابل 54 مليون جنيه استرليني وهو أعلى مبلغ أنفقه الفريق الإنكليزي خلال الانتقالات الأخيرة والتي نجح خلالها ايضا في التعاقد مع رحيم ستيرليغ مقابل 49 مليون استرليني ونيكولاس أوتاميندي مدافع فالنسيا.

وتابع مدرب ريال مدريد السابق لموقع النادي : ”قمنا بعمل بعض التعديلات، حيث دفعنا بدي بروين ويايا توريه في خط الهجوم، ولحسن الحظ أن هدف الفوز جاء من صناعة توريه وتسجيل دي بروين، حققنا المهم وهو الفوز والآن لدينا مباراة الديربي يوم الأحد، ونحن بحاجة لمواصلة التحسن“.

وسجل دي بروين ثلاثة أهداف في الدوري الإنكليزي منذ انضمامه للفريق رغم أنه لم يخض المباريات التسع الأولى في المسابقة كأساسي.

وواصل المدرب التشيلي تصريحاته بقوله: ”حققنا الفوز في أخر مباراتين في دوري أبطال أوروبا عن طريق أهداف في الوقت القاتل وهو ما أظهر شخصية الفريق الكبيرة وتركيزه وهو أمر مهم للغاية في أوروبا، سننسى الآن دوري الأبطال ونبدأ التفكير في المباراة القادمة، حيث نسعى للاستمرار في تحقيق الانتصارات“.

ويخوض سيتي متصدر الدوري الإنكليزي مباراة مهمة خارج ملعبه أمام غريمه التقليدي مانشستر يونايتد الأحد المقبل ضمن المرحلة العاشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com