تشيلسي ”الهش“ يواجه اختبارا صعبا على ملعب دينامو كييف

تشيلسي ”الهش“ يواجه اختبارا صعبا على ملعب دينامو كييف

عاد تشيلسي لطريق الانتصارات بعد فوزه على أستون فيلا في انجلترا يوم السبت الماضي، لكن ثقة الفريق الهشة ستواجه اختبارا أكثر صعوبة على ملعب دينامو كييف الأوكراني في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم غدا الثلاثاء.

وبعد أسوأ بداية للفريق بالدوري المحلي في 37 عاما، سيحل تشيلسي ضيفا على دينامو بعدما حقق انتصارا واحدا مقابل هزيمة واحدة في مباراتين بالمجموعة السابعة.

ويتصدر دينامو الترتيب وله أربع نقاط بالتساوي مع بورتو البرتغالي مقابل ثلاث نقاط لتشيلسي، بينما يتذيل مكابي تل أبيب الإسرائيلي المجموعة بعد هزيمتين متاليتين.

وسيساهم الفوز على دينامو في مساعدة تشيلسي على تعزيز فرصه في التأهل وإعادة التوازن للفريق الذي يقدم عروضا أقل من مستواه الطبيعي هذا الموسم.

وجاءت العروض الضعيفة بشكل غير متوقع بسبب ندرة الأهداف وتراجع فاعلية شراكة خط الوسط بين سيسك فابريجاس وإيدن هازارد، إضافة للدفاع السيء وخلافات المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مع الجهاز الطبي للفريق وانتقاداته اللاعبين على الملأ كما عوقب بغرامة 50 ألف جنيه استرليني (77195 دولارا) عن طريق الاتحاد الانجليزي بعد تعليقاته ضد الحكام.

وجمع تشيلسي 11 نقطة فقط من أول تسع مباريات في الدوري الانجليزي الذي يحمل لقبه، لكن الفوز 2-0 على فيلا يوم السبت الماضي جاء بقليل من الحظ.

وسجل دييجو كوستا أول هدف له بعد غياب ثلاث مباريات بسبب الايقاف عندما استغل خطأ دفاعيا فيما جاء الهدف الثاني لتشيلسي في الشوط الثاني، بعد تسديدة من المهاجم الإسباني اصطدمت بآلان هوتون ظهير فيلا قبل أن تسكن الشباك.

ويجب على مورينيو أن يتخذ قرارا بشأن عودة هازارد للتشكيلة الأساسية بعدما أبعده عنها أمام فيلا وما إذا كان سيمنح الصاعد روبن لوفتوس تشيك فرصة أخرى في دوري الأبطال بعدما دفع به منذ البداية أمام مكابي قبل شهر.

لكن على الأقل، لا يعاني مورينيو من غيابات عديدة بسبب الاصابات مع ابتعاد الحارس تيبو كورتوا فقط لمدة طويلة.

وعلى عكس عودة تشيلسي للانتصارات بعد هزيمتين متتاليتين خسر دينامو للمرة الأولى في الدوري هذا الموسم يوم الجمعة الماضي.

وخسر دينامو 3-0 على أرضه أمام شاختار دونيتسك الذي انتزع من منافسه صدارة الترتيب بفارق الأهداف.

وغاب لاعب الوسط المؤثر سيرجي ريبالكا عن لقاء شاختار بسبب اصابة في العضلات تعرض لها أثناء وجوده مع منتخب أوكرانيا في مباراة إسبانيا بتصفيات بطولة أوروبا 2016 وتحوم شكوك حول مشاركته في مواجهة الغد.

وقال سيرجي ريبروف مدرب دينامو ”ريبالكا هو لاعب الوسط الأساسي للفريق وهو يعمل على تنسيق الأداء كما انه يلعب بقوة.“

وأضاف ”لسوء الحظ ريبالكا يعاني من تمزق دقيق في العضلات لكن أتمنى أن يتعافى من أجل لقاء تشيلسي.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة