مارسيال أفضل لاعب في البريميرليغ الشهر الماضي

مارسيال أفضل لاعب في البريميرليغ الشهر الماضي

المصدر: إرم من أحمد نبيل

نجح الفرنسي أنطوني مارسيال في تتويج اسمه بين أفضل لاعبي الدوري الإنكليزي الممتاز في أول شهر له مع فريقه مانشستر يونايتد ، بعدم أحدث تأثيرا قويا في قلعة ”أولد ترافورد“ بعد نجاحه في حصد جائزة أفضل لاعب في شهر سبتمبر/أيلول، في أول شهر له بالمسابقة عقب انتقاله إلى يونايتد قادمًا إليه من صفوف موناكو في اليوم الأخير من فترة الانتقالات الصيفية.

وفوق مارسيال على المنافسة التي جمعت بينه وبين زميله في الفريق دالي بليند، وكذلك مهاجم واتفورد أوديون إيجالو، إضافة إلى حارس مرمى توتنهام هوتسبير هوغو لوريس، وصانع ألعاب ويست هام يونايتد ديميتري بايت ومهاجم ليستر سيتي جامي فاردي.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يفوز بها أحد لاعبي يونايتد بالجائزة منذ أن فاز بها روبن فان بيرسي في أبريل/نيسان 2013. وقد سبق لمهاجم يونايتد السابق والقائد الحالي للفريق واين روني أن فاز بالجائزة خمس مرات، متخلفا بفارق مرة واحدة عن ستيفن جيرارد صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز والبالغ ست مرات. وكان آشلي يونغ هو اللاعب الوحيد الذي فاز بالجائزة ثلاث مرات في نفس العام وهو عام (2008)

وكان مارسيال قد خسر جائزة أفضل لاعب في يونايتد خلال تصويت الشهر ذاته أمام زميله خوان ماتا بفارق طفيف للغاية. ومع ذلك، فقد فاز اللاعب الشاب بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي الممتاز خلال شهر سبتمبر وفق اختيارات المشجعين.وكان مهاجم سوانزي سيتي أندري آيو قد فاز بأول جائزة شهرية لأفضل لاعب في الدوري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com