هودجسون ينشد التوازن بين تجربة بعض اللاعبين والتأهل لليورو – إرم نيوز‬‎

هودجسون ينشد التوازن بين تجربة بعض اللاعبين والتأهل لليورو

هودجسون ينشد التوازن بين تجربة بعض اللاعبين والتأهل لليورو

لندن- رغم حسم تأهله بالفعل إلى النهائيات ، يتطلع المنتخب الإنجليزي لكرة القدم إلى مواصلة انتصاراته المتتالية والحفاظ على العلامة الكاملة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016) .

ويتطلع المنتخب الإنجليزي للفوز بالمباراتين الأخيرتين في التصفيات خلال الأيام القليلة المقبلة بعدما حقق الفوز في جميع المباريات الثمانية التي خاضها بمجموعته في التصفيات حتى الآن.

ويسعى المدرب روي هودجسون المدير الفني للمنتخب الإنجليزي إلى الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم والتعادلات في التصفيات الحالية ولكنه يحتاج أيضا إلى استغلال المباراتين المقبلتين لتجربة عدد من اللاعبين قبل شهور قليلة على انطلاق النهائيات في فرنسا.

ويستضيف المنتخب الإنجليزي نظيره الاستوني غدا الجمعة على استاد ”ويمبلي“ الشهير بالعاصمة البريطانية لندن ثم ينهي مسيرته في التصفيات يوم الاثنين المقبل في ضيافة المنتخب الليتواني.

ويسعى هودجسون لخلق حالة من التوازن بين رغبته في تجربة بعض اللاعبين واحتياجه لتحقيق الفوز خاصة وأنه سيخوض مباراة الغد أمام نحو 75 ألف مشجع.

وألمح هودجسون بالفعل إلى أن خط هجومه في هاتين المباراتين سيكون في غاية الاختلاف عن خط الهجوم الذي سيخوض به النهائيات حيث منح الراحة إلى دانيال ستوريدج فيما يغيب واين روني عن المباراة غدا بسبب الإصابة.

وعاد ستوريدج لتوه إلى الملاعب بعد التعافي من الإصابة ولكنه ظل مع ناديه ليفربول وكان من المنتظر أن يبدأ روني المباراة على مقاعد البدلاء انتظارا للحظة المناسبة للمشاركة وتعزيز رقمه القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب مع منتخب إنجلترا حيث استحوذ روني مؤخرا على لقب الهداف التاريخي للفريق برصيد 50 هدفا ولكن الإصابة ستحرمه من مباراة الغد.

وقال هودجسون ”نعتقد أنه من الأفضل لستوريدج حاليا أن يركز فيما يبدو وأنه بالنسبة له كفترة إعداد قبل بداية الموسم. هذان الأسبوعان في غاية الأهمية بالنسبة له.. يمكننا التعامل بدونه في هاتين المباراتين حيث تأهلنا بالفعل للنهائيات وأتمنى لدانيال بالفعلى أن يعود لصفوفنا في تشرين ثان/نوفمبر المقبل (حيث نخوض مباراتين وديتين أمام فرنسا وأسبانيا) وأن يكون لائقا تماما ومتعافيا“.

وما زالت الشكوك تحيط بمشاركة اللاعب داني إنجز مهاجم ليفربول مع المنتخب الإنجليزي في مباراة الغد.

ولدى إعلانه عن قائمة الفريق ، أعرب هودجسون عن رغبته في مشاهدة إنجز على الطبيعة.

وقال هودجسون ”داني إنجز شخص تابعناه عن قرب مع فريق بيرنلي في العام الماضي.. ولكننا لم نستطع أن نستدعيه لصفوفنا بسبب مشاركاته مع منتخب الشباب (تحت 21 عاما) . كان عضوا مهما للغاية في منتخب الشباب. ولهذا لم نشعر أبدا بأننا نستطيع خطفه منهم.. والآن ، أصبح بالطبع في سن المنتخب الأول وكانت فرصة جيدة أن نستدعيه خاصة وأنه يلعب الآن لليفربول وسجل بعض الأهداف“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com