مارتينيز مدرب إيفرتون: صفقات ليفربول ستحسم المباراة

مارتينيز مدرب إيفرتون: صفقات ليفربول ستحسم المباراة

فرض روبرتو مارتينيز مدرب ايفرتون المزيد من الضغوط على نظيره بريندان رودجرز بعدما اعتبر أن ليفربول صاحب الانفاق الضخم أقرب للفوز في قمة مرسيسايد رقم 255 في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بعد غد الأحد رغم أن منافسه يقل عنه في الترتيب.

ولم يفز ايفرتون صاحب المركز الخامس على ليفربول في آخر تسع مواجهات بينهما في الدوري لكن لم تمر عشر مباريات من قبل دون انتصار لايفرتون في الدوري على جاره.

ويعاني رودجرز من ضغط متزايد بسبب المستوى الباهت للفريق الذي يحتل المركز التاسع رغم انفاق نحو 300 مليون جنيه استرليني وفقا لتقارير صحفية منذ قدومه إلى استاد انفيلد وهو أمر ذكره مارتينيز في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة.

وقال المدرب الاسباني ”نحن في حالة جيدة لذا يرشحنا الناس للفوز لكن اذا نظرت لحجم المال الذي أنفقه ليفربول في آخر ثلاثة مواسم فهذا قد يجعله مرشحا.“

وخسر ليفربول مرة واحدة فقط في اخر ثماني مباريات له على ملعب جوديسون بارك في أكتوبر تشرين الأول 2010 لكن مارتينيز يعتقد أن التاريخ لا علاقة له بالموضوع خاصة في ظل أجواء التنافس الشديد في مباراة قمة.

وأضاف ”أن تكون مرشحا أو لا هذا لا يعني شيئا في مباراة قمة. الأمر متعلق بما تقدمه خلال 90 دقيقة.“

وتابع ”أعرف مدى أهمية الفوز في مباريات القمة. هذا يعطي قيمة إضافية والارتباط بهذه القمة امتياز وخبرة فريدة من نوعها لكن الاستمتاع بها مرتبط بالفوز فقط.

”اللاعبون في حالة تركيز شديد ويدركون مدى أهمية اللقاء.“

واعترف المدرب البالغ عمره 42 عاما بأن فريقه يجب أن يتوخى الحذر أمام ليفربول خاصة بعد استعادة مهاجمه دانييل ستوريدج للياقته وهو الذي سجل أمام ايفرتون خمسة أهداف من قبل في الدوري لكن المدرب أكد ضرورة التركيز بشكل أكبر على لاعبيه.

وقال مارتينيز ”من وجهة نظرنا.. الأمر يتعلق بنا. نحترم المنافس ونعرف أننا سنواجه فريقا يملك خبرة طويلة وتدعمه استثمارات ضخمة ولكننا لن نتأثر بذلك.“

وأضاف ”لا أقيس النجاح بمقارنة تشكيلتنا بالفرق الأخرى. التشكيلة تتحسن في كل فترة انتقالات وأنا سعيد بما أملكه من لاعبين.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com