روني : هدف ديباي قادنا للقمة

روني : هدف ديباي قادنا للقمة

المصدر: إرم من أحمد نبيل

يرى واين روني قائد مانشستر يونايتد متصدر الدوري الإنكليزي الممتاز أن هدف زميله الهولندي ممفيس ديباي في نهاية الشوط الاول من مباراة سندرلاند كان له مفعول السحر في تحقيق الفوز بثلاثية نظيفة ومن ثم اعتلاء صدارة البريميرليغ التي سعى لها الفريق من البداية.

وبعد ذلك ضاعف واين روني أهداف يونايتد بعد أن أحرز أول هدف له في موسم 2015/16 من الدوري وذلك قبل أن يختتم خوان ماتا أهداف يونايتد في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع لكي يخرج يونايتد بفوز ثمين مكنه من اعتلاء قمة الدوري الإنكليزي الممتاز.

وقال روني لتلفزيون مانشستر يونايتد بعد المباراة التي اقيمت يوم السبت في أولد ترافورد : ”لقد كانت مباراة صعبة. لقد أدركنا ذلك من مباراة الموسم الماضي ومن مباراة نيوكاسل في مطلع هذا الموسم؛ عندما صعبوا الأمور علينا، وذلك من خلال التكتل العددي والدفاع بمنتهى الشراسة. ودائمًا ما يكون الهدف الأساسي بالنسبة لهذه الفرق هو البقاء في الدوري.“

وأضاف : ”هدف ممفيس الذي أحرزه قبل نهاية الشوط الأول كان هدفًا حاسمًا بالنسبة لنا، لو لم نحرز ذلك الهدف،لدخل فريق سندرلاند إلى المباراة في شوطها الثاني ولديه ما يسعى للحفاظ عليه. وقد منحنا ذلك الهدف بعض المساحات في الشوط الثاني وهو ما مكنا من تقديم أداء جيد وخلقنا بعض الفرص. في النهاية فقد شعرنا بارتياح كبير وحققنا فوزًا جيدًا“.

أما روني نفسه فقد حول تمريرة أنطوني مارسيال العرضية داخل المرمى في الدقيقة الأولى من عمر الشوط الثاني محرزًا بذلك أول هدف له في الدوري.

وقال روني : ”لم أكن قلقًا. هذا هو هدفي الخامس في الموسم مع يونايتد كما أنني أحرزت أهدافًا لصالح المنتخب الإنكليزي لذلك كل ما كان يهمني هو أن أفتتح أهدافي في الدوري. آمل أن يركز الجميع على ما أقدمه من أداء كروي الآن وسوف أستمتع بما أقدمه“.

وقد أشاد القائد كذلك كثيرًا بالبداية الرائعة لمارسيال، الذي صنع له هدفه ، منذ انضمامه إلى يونايتد وقال : ”لقد ظهر بصورة مذهلة. إنه لاعب شاب، وعلينا أن نتذكر ذلك. أعتقد أنه سوف يكون لاعبًا رائعًا معنا هذا الموسم وفي المستقبل ولكننا في حاجة لأن نمنح فرصة الاستمتاع بما يقدمه من كرة وأنا على يقين من أنه سوف يقدم لنا لحظات سحرية“.

ما فيما يتعلق باعتلاء يونايتد لقمة الدوري للمرة الأولى في عهد لويس فان غال، قال روني: ”ذلك هو ما نلعب جميعًا من أجله، وهو أن نحتل القمة في نهاية الموسم، وإنه لأمر رائع أن نعتلي القمة الآن. ولكننا مازال أمامنا طريق طويل لكي نمضي فيه، ومازلنا في البداية وعلينا أن نواصل العمل من أجل ضمان الاستمرار في المقدمة أو ننهي الموسم ونحن على القمة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com