مانشستر يونايتد ينتزع صدارة البريمرلييج وانتصار آرسنال وليفربول

مانشستر يونايتد ينتزع صدارة البريمرلييج وانتصار آرسنال وليفربول

استغل مانشستر يونايتد كبوة جاره ومنافسه العنيد مانشستر سيتي وانتزع صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بفوزه الثمين على سندرلاند 3-0 اليوم السبت، في المرحلة السابعة من المسابقة والتي افتتحت في وقت سابق اليوم بهزيمة ثقيلة وقاسية 1-4 لمانشستر سيتي أمام مضيفه توتنهام.

واستعاد آرسنال وليفربول نغمة الانتصارات في الدوري الإنجليزي بفوز الأول على مضيفه ليستر سيتي 5-2 والثاني على ضيفه أستون فيلا 3-2.

وشهدت باقي مباريات المرحلة التي أقيمت اليوم ، فوز ساوثهمبتون على سوانزي سيتي 3-1 وستوك سيتي على بورنموث 2-1 وتعادل ويستهام مع نورويتش سيتي 2-2.

على استاد ”أولد ترافورد“ في مانشستر، كسر مانشستر يونايتد عناد سندرلاند بهدف التقدم الذي سجله ممفيس ديباي مع نهاية الشوط الأول ثم أضاف واين روني وخوان ماتا هدفين آخرين للفريق في الدقيقتين 46 و90 ليرفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 16 نقطة وينتظزع صدارة جدول المسابقة بفارق نقطة واحدة أمام جاره مانشستر سيتي.

وتجمد رصيد سندرلاند عند نقطتين في المركز الأخير بعدما مني بالهزيمة الخامسة في سبع مباريات خاضها في المسابقة حتى الآن.


وسجل المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود آرسنال إلى قلب تأخره بهدف نظيف لفوز كبير 5-2 على مضيفه ليستر سيتي، ليرفع آرسنال رصيده إلى 13 نقطة ويتقدم للمركز الرابع بفارق الأهداف فقط خلف ويستهام ويتجمد رصيد ليستر سيتي عند 12 نقطة في المركز السادس بفارق الأهداف خلف توتنهام.

وبادر ليستر سيتي بهز الشباك عن طريق جيمي فاردي في الدقيقة 13 ورد آرسنال سريعا بهدفين أحرزهما ثيو والكوت وأليكسيس في الدقيقتين 18 و33 ثم أضاف الفريق ثلاثة أهداف أخرى في الشوط الثاني أحرزها أليكسيس في الدقيقتين 57 و81 والفرنسي أوليفيه جيرو في الدقيقة 90 فيما سجل فاردي الهدف الثاني له ولليستر سيتي في الدقيقة قبل الأخيرة من المباراة.

كما حقق ليفربول انتصاره الثالث فقط هذا الموسم وهو الأول له في آخر خمس مباريات خاضها في المسابقة وتغلب على أستون فيلا 3-2 ليرفع رصيده إلى 11 نقطة ويقفز للمركز السابع، فيما تجمد رصيد أستون فيلا عند أربع نقاط في المركز الثامن عشر.

وافتتح جيمس ميلنر التسجيل لليفربول في الدقيقة الثانية ثم أضاف دانيال ستوريدج الهدفين الآخرين في الدقيقتين 59 و67 فيما أحرز رودي جيستيد هدفي أستون فيلا في الدقيقتين 66 و71.


وتغلب ساوثهامبتون على سوانزي سيتي بثلاثة أهداف سجلها فيرجيل فان ديك ودوشان تاديتش وساديو ماني في الدقائق 11 و54 و60 مقابل هدف سجله جيلفي سيجوردسون من ضربة جزاء في الدقيقة 83.

ورفع ساوثهامبتون رصيده إلى تسع نقاط في المركز التاسع وتجمد رصيد سوانزي سيتي عند تسع نقاط في المركز الحادي عشر.

كما فاز ستوك سيتي على بورنموث بهدفين سجلهما جوناثان والترز ومامي بيرام ضيوف في الدقيقتين 32 و83 مقابل هدف سجله دان جوسلينج في الدقيقة 76 ليرفع رصيده إلى ست نقاط في المركز السابع عشر بعدما حقق انتصاره الأول في البطولة هذا الموسم وتجمد رصيد بورنموث عند سبع نقاط في المركز الخامس عشر.

وأنقذ شيخ كوياتي فريقه ويستهام من الهزيمة أمام ضيفه نورويتش سيتي وسجل له هدف التعادل 2-2 في الوقت بدل الضائع للمباراة ليرفع ويستهام رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثالث مقابل تسع نقاط لنورويتش سيتي في المركز الثالث عشر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة