غياب روني يُشعل المنافسة في مانشستر يونايتد
غياب روني يُشعل المنافسة في مانشستر يونايتدغياب روني يُشعل المنافسة في مانشستر يونايتد

غياب روني يُشعل المنافسة في مانشستر يونايتد

لعب الفرنسي أنطوني مارسيال كرأس حربة أمام أيندهوفن الهولندي في الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا وشغل آشلي يونغ وممفيس ديباي طرفي الملعب، بينما لعب خوان ماتا مركز صانع الألعاب.

وعلى الرغم من أن النتيجة لم تكن في صالح يونايتد في نهاية المباراة، إلا أنه كانت هناك بعض اللحظات المشجعة، لاسيما خلال الفترة التي شهدت أداءً إنسيابيًا من جانب يونايتد قبيل نهاية الشوط الأول.

والآن وفي ظل اقتراب القائد واين روني من العودة بعد تعافيه من الإصابة إضافة إلى تواجد مروان فيلايني وأندرياس بيريرا وجيمس ويلسون في الصورة، فقد أصبحت المنافسة على شغل أحد المراكز في خط هجوم يونايتد بقيادة الهولندي لويس فان جال صعبة.

وعن هذه المنافسة قال الدولي الإسباني خوان ماتا : "إنها قوية ولكنني أعتقد أن كل لاعب يحتاج لتلك المنافسة من أجل أن ينضج كرويًا. عليك ألا تتكاسل وأن تضع ضرورة الفوز بأحد المراكز في اعتبارك. فالمنافسة على المراكز تساعدنا كثيرًا".

وعن الاستعانة به في مركز الجناح الأيمن هذا الموسم قال لاعب تشيلسي السابق في مقابلة حصرية مع موقع النادي الإنكليزي يوم الخميس : "استمتعت بذلك حقًا. أنا لست لاعب جناح صريح، وذلك إذا ما وضعت في الاعتبار أن لاعب الجناح يتحتم عليه الدخول في مواجهات مشتركة كثيرًا فضلاً عن لعب الكرات العرضية. وأن أحاول أن أخلق المساحات في الناحية اليمنى كما أنني أقطع إلى الداخل وأتوغل في الدفاع، وأحاول أن أصنع الفرص لزملائي في الفريق".

وأضاف : "في الواقع أنا مستمتع للغاية في هذا المركز. أعتقد أنه من المهم للغاية بالنسبة لنا أن نخلق مثلثات صغيرة على الأجنحة من خلالي أنا وماتيو (دارميان) وبعد ذلك مع خط الوسط. وذلك هو ما يريده المدير الفني ويمكننا أن نلعب في قلب الملعب وعلى الأطراف. إنه أمر جيد بالنسبة لنا أن نكون قادرين على خلق الفرص للمهاجم."

وخسر يونايتد أولى مبارياته بدور المجموعات الأوروبي قبل أن يعود لاستئناف الدوري المحلي بمواجهة ساوثمامبتون يوم الأحد المقبل ضمن الجولة السادسة.

ويحتل يونايتد المركز الثالث في الترتيب برصيد 10 نقاط من خمس مباريات ، حيث حقق الفريق الفوز في ثلاث مباريات وخسر واحدة وتعادل مثلها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com