تألق رونالدو مع ريال مدريد.. ومعاناة لتشيلسي ويوفنتوس
تألق رونالدو مع ريال مدريد.. ومعاناة لتشيلسي ويوفنتوستألق رونالدو مع ريال مدريد.. ومعاناة لتشيلسي ويوفنتوس

تألق رونالدو مع ريال مدريد.. ومعاناة لتشيلسي ويوفنتوس

حقق مانشستر سيتي فوزه الخامس في 5 مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وسجل كريستيانو رونالدو 5 أهداف لريال مدريد، لكن تشيلسي ويوفنتوس واصلا التعثر هذا الأسبوع مع اقتراب انطلاق دوري أبطال أوروبا.

وحسم مانشستر يونايتد "ديربي الكراهية" أمام غريمه اللدود ليفربول بنتيجة 3-1، وحسم إنتر ميلان "ديربي الغضب" بفوزه على غريمه ميلان بهدف، وفي ألمانيا، استمر بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند بالفوز وحققا الفوز الخامس على التوالي.

* إنجلترا:

سجل البديل كليتشي إيهياناتشو هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة، ليمنح مانشستر سيتي انتصارا ثمينا 1-0 على مضيفه كريستال بالاس، ليحافظ على علامة النجاح الكاملة في بداية الموسم لكن كابوس تشيلسي حامل اللقب استمر.

ويملك السيتزنز مانشستر سيتي 15 نقطة متقدما بأربع نقاط على ليستر سيتي الذي عوض تأخره بهدفين ليهزم أستون فيلا 3-2 أمس الأحد.

وتغلب مانشستر يونايتد 3-1 على ليفربول لينهي الجولة في المركز الثالث وسجل انطوني مارسيال هدفه الأول مع النادي. وخسر تشيلسي 3-1 على ملعب إيفرتون ولديه أربع نقاط فقط.

ويحتل آرسنال المركز الرابع عقب تغلبه 2-0 على ستوك سيتي.

* إسبانيا:

شارك ليونيل ميسي كبديل في الشوط الثاني ليمنح برشلونة الفوز 2-1 على مضيفه أتلتيكو مدريد يوم السبت، عندما أحرز كريستيانو رونالدو خمسة أهداف في انتصار ساحق لريال مدريد 6-0 خارج ملعبه على إسبانيول ليصبح اللاعب البرتغالي هداف فريقه عبر العصور في الدوري.

وحافظ الانتصار لبرشلونة على بدايته المثالية للموسم ولديه تسع نقاط من ثلاث مباريات.

ويملك ريال - الذي لم تستقبل شباكه أي هدف - سبع نقاط في المركز الثاني بعدما رفع رونالدو رصيده في دوري الدرجة الأولى الاسباني إلى 230 هدفا ليتجاوز حصيلة مهاجم ريال السابق راؤول البالغة 228 هدفا.

ولدى فياريال وسيلتا فيجو سبع نقاط بعد فوز فياريال 3-1 في غرناطة، بينما فرط سيلتا في تقدمه 3-1 ليتعادل 3-3 بملعبه مع لاس بالماس أمس الأحد.

وانضم إليهما برصيد سبع نقاط ايبار الذي أهدر فرصة تحقيق انتصاره الثالث على التوالي عندما تعادل بدون أهداف على ملعب ملقة.

* ألمانيا:

حقق بروسيا دورتموند رقما قياسيا للنادي بانتصاره التاسع على التوالي في جميع المسابقات عندما هزم هانوفر 4-2 بفضل هدفين من بيير إيمريك أوباميانج ليظل على قمة الترتيب.

وأبقى الفوز الرابع على التوالي في الدوري دورتموند في الصدارة بفارق الأهداف عن بايرن ميونخ حامل اللقب الذي احتاج لركلة جزاء مثيرة للجدل قرب النهاية ليتجاوز أوجسبورج ويحافظ على علامة النجاح الكاملة.

واعترف الحكم كنوب كيرشر بعد المباراة بأنه ارتكب خطأ عندما قرر أن دوجلاس كوستا جناح بايرن أعيق، لكن توماس مولر استفاد تماما من الموقف وسجل من ركلة الجزاء ليرتفع رصيد بايرن أيضا إلى 12 نقطة.

وتراجع فولفسبورج بأربع نقاط وراء الصدارة في المركز الثالث بعد تعادله بدون أهداف خارج ملعبه مع انجولشتاد الوافد الجديد.

* إيطاليا:

أصبح إنتر ميلان الفريق الوحيد الذي يملك تسع نقاط من ثلاث مباريات بعد أن منحه هدف فريدي جوارين في الشوط الثاني الفوز 1-0 على جاره المتعثر ميلان باستاد سان سيرو في "ديربي الغضب".

وواصل يوفنتوس حامل اللقب بدايته السيئة حين احتاج لركلة جزاء متأخرة نفذها باولو ديبالا بنجاح ليتعادل 1-1 بملعبه مع كييفو ويحصل على أول نقطة له في الموسم الجديد.

* فرنسا:

فقد باريس سان جيرمان حامل اللقب أول نقاط له هذا الموسم يوم الجمعة عندما تعادل 2-2 بملعبه مع بوردو.

ويتأخر عنه ستاد رين بنقطة واحدة في المركز الثاني عقب فوزه 2-0 على مضيفه نانت الذي أنهى اللقاء بتسعة لاعبين أمس الأحد. وسجل جورج نتيب وجيوفاني سيو هدفي رين في الشوط الثاني.

* كرواتيا:

استعد دينامو زغرب لمباراته يوم الأربعاء في دوري أبطال أوروبا بملعبه ضد آرسنال بالفوز 4-0 على جاره لوكوموتيفا بفضل ثنائية مهاجم تشيلي انخيلو هنريكيز.

وحافظت ثنائية هنريكيز لدينامو على تقدمه بنقطتين على رييكا. ولم يستطع هنريكيز الحصول على مكان أساسي في تشكيلة مانشستر يونايتد وأمضى عاما على سبيل الإعارة في دينامو قبل أن ينتقل إليه بشكل نهائي هذا الصيف.

ومنح هدف مبكر سجله رومان بيزياك الفوز لرييكا 1-0 على إن. كيه ايسترا 1861 وبقي هايدوك سبليت ثالثا بفارق نقطة أخرى بعد أن ساعده مييو تساكتاش على التغلب 1-0 على إن. كيه زغرب.

* اليونان:

تسبب خطأ فادح من الحارس لوك ستيل في أول هزيمة لباناثينايكوس هذا الموسم إذ خسر 1-0 أمام بانيونيوس أمس الأحد، ليسمح لاولمبياكوس بالتقدم عليه بنقطتين في صدارة الترتيب.

وأخفق الإنجليزي ستيل في التصدي لتسديدة ضعيفة من مسافة بعيدة أطلقها انستاسيوس باكاسيتاس ليتراجع باناثينايكوس للمركز الثالث في الترتيب برصيد ست نقاط من ثلاث مباريات.

وأولمبياكوس حامل اللقب هو الفريق الوحيد الذي حقق علامة النجاح الكاملة عقب فوزه السهل 3-1 بملعبه على سكودا زانثي.

ويحتل أيك أثينا المركز الثاني بسبع نقاط.

* صربيا:

بقي رد ستار بلجراد متقدما بأربع نقاط في الصدارة بفوزه 3-1 على غريمه التقليدي بارتيزان حامل اللقب بفضل ثنائية رائعة من المهاجم البرتغالي هوجو اوليفيرا.

وافتتح اللاعب البالغ عمره 27 عاما التسجيل بلمسة رائعة وجعل النتيجة 2-1 بعد تسديدة قوية قبل أن يكمل لاعب الوسط الكسندر كاتاي فوز رد ستار.

وبقي يافور ايفانيتسا ثانيا بعد تغلبه 2-0 على مضيفه فوزدافاتس بلجراد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com