ضحايا الأجندة الدولية – إرم نيوز‬‎

ضحايا الأجندة الدولية

ضحايا الأجندة الدولية

المصدر: من نورالدين ميفراني

تعود البطولات الأوروبية نهاية الأسبوع الحالي لاستئناف نشاطها بعد غياب دام أسبوعين ،بسبب فتح المجال أمام أسبوع اللقاءات الدولية والذي شهد تصفيات أمم أوروبا 2016 وبعض اللقاءات الودية .

ولعب أغلب اللاعبين لقاءين رفقة منتخبات بلدانهم وهو ما قد يؤثر على مستواهم خلال العودة لفرقهم ،حيث يظهر الإعياء كعامل يقلق مدربي الفرق ويجعلهم يفكرون في فتح المجال لإراحة بعض اللاعبين .

ونستعرض أبرز الفرق الكبرى التي شارك لاعبوها بشكل مكثف خلال اللقاءات الودية ولعبوا لقاءات قوية :

بايرن ميونيخ الألماني

شارك أهم لاعبي الفريق الألماني رفقة منتخبات بلدانهم في لقاءات قوية وخصوصا ألمانيا وبولندة والنمسا وإسبانيا وهولندة ،وتلقى الفريق ضربة موجعة بإصابة نجمه الهولندي أريين روبن والذي سيغيب عن الفريق في اللقاءات القادمة .

ريال مدريد الإسباني

شارك أبرز نجوم الفريق رفقة منتخبات بلدانهم ولعبوا لقاءات قوية رفقة إسبانيا وكرواتيا وويلز ،و أصيب الكولومبي جيمس رودريغيز في لقاء كولومبيا الودي ،والبرازيلي دانيلو في لقاء منتخب بلاده ومهددان بالغياب لمدة شهر .

مانشستر سيتي الإنجليزي

يتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكنه سيعاني بعض عودة أبرز نجومه من اللقاءات الدولية حيث شاركوا رفقة إنجلترا وإسبانيا وبلجيكا في لقاءات اوروبية والأرجنتين في لقاء ودي .

يوفنتوس الإيطالي

بعد بداية متعثرة في الدوري يجد نفسه أيضا في وضع محرج لكون أغلب لاعبين يشكلون الدعامة الأساسية لمنتخبات بلدانهم في إيطاليا خصوصا وفرنسا وكرواتيا .

باريس سان جرمان الفرنسي

رغم توفره على لائحة من اللاعبين في دكة البدلاء لكن عودة نجمه الأول السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مصابا قد تقلق المدرب رولان بلان ، كما شارك أغلب لاعبيه رفقة منتخبات بلدانهم فرنسا والسويد وإيطاليا والأرجنتين .

ليون الفرنسي

أكبر فريق متضرر من أسبوع اللقاءات الدولية فقد نجمه الأول الفرنسي / الجزائري نبيل فقير بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي وتأكد غيابه لفترة تزيد عن 6 أشهر ،وهي ضربة موجعة للفريق خصوصا واللاعب بدأ الموسم بشكل متألق وأصبح النجم الأول للفريق وهدافه .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com