نادٍ إنجليزي يرفع الإيقاف عن لاعب تعاطى الكوكايين – إرم نيوز‬‎

نادٍ إنجليزي يرفع الإيقاف عن لاعب تعاطى الكوكايين

نادٍ إنجليزي يرفع الإيقاف عن لاعب تعاطى الكوكايين

رفع نادي هال سيتي الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية الانجليزي لكرة القدم اليوم الخميس الإيقاف عن لاعب خط وسطه جيك ليفرمور وذلك بعد قرار لجنة تابعة للاتحاد الانجليزي للعبة بان ظروفا ”محددة واستثنائية“ ترتبط بوفاة الابن الرضيع للاعب هي التي دفعته لتعاطي الكوكايين.

وثبت تعاطي ليفرمور (25 عاما) – اللاعب السابق لتوتنهام هوتسبير والذي خاض مباراة واحدة مع منتخب انجلترا – للكوكايين في أبريل نيسان الماضي وتم إيقافه لعامين وهي أقصى عقوبة على هذه المخالفة.

وقال هال سيتي في بيان ”تم رفع الإيقاف الذي فرضه النادي على جيك. بالنظر إلى الظروف التي أحاطت بالمسألة فإننا سننظر في دعم جيك مع مواصلته للتعافي من فترة بدت صعبة عليه وعلى أسرته.“

وقال هال إن الإجراءات الانضباطية الداخلية التي ربما يتخذها النادي ستظل سرية.

وقالت لجنة الانضباط بالاتحاد الانجليزي في تقرير من ست صفحات – تمت صياغته بعناية- إن ليفرمور أقر بانتهاكه للوائح مكافحة المنشطات وكان يدرك ما تعاطاه.

وقال التقرير إن وفاة جيك الصغير نجل اللاعب بعد أقل من 48 ساعة من خسارة هال لنهائي كأس الاتحاد الانجليزي أمام ارسنال في مايو آيار 2014 كانت لها أثارها المدمرة على اللاعب وزوجته وعائلته.

وتم إبلاغ ليفرمور في 13 مايو من العام الحالي ان عينة البول الخاصة به ثبت احتوائها على مادة الكوكايين وذلك عقب مباراة الفريق أمام كريستال بالاس في 25 أبريل نيسان الماضي.

وفي إشارة إلى ”الخلفية شديدة المأساوية“ للحالة وصلت لجنة الانضباط بالاتحاد الانجليزي إلى قرار مفاده انه لا يوجد ”أي خطأ أو إهمال واضح“ وانه ”وفي تلك الظروف فانه سيكون من غير المعقول فرض أي فترة إيقاف كعقوبة.“

وهبط هال من الدوري الانجليزي الممتاز في نهاية الموسم الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com