10 معلومات لا تعرفها عن أوتاميندي – إرم نيوز‬‎

10 معلومات لا تعرفها عن أوتاميندي

10 معلومات لا تعرفها عن أوتاميندي

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

تعاقد مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنكليزي مع قلب دفاع منتخب الأرجنتين نيكولاس أوتاميندي من فالنسيا في عقد مدته خمس سنوات.

وانضم أوتاميندي (27 عاماً) لزملائه في منتخب الأرجنتين سيرجيو أغويرو ومارتن ديمكليس وبابلو زاباليتا في مانشستر سيتي إضافة لزميليه السابقين في بورتو فرناندو وايلياكيم مانغالا.

هذا وقد ركز الموقع الرسمي لمانشستر سيتي على مميزات أوتامندي التي لا يعلمها الكثيرون، حيث نشر 10 معلومات عن المدافع الدولي:

1- مقاتل

ولد أوتاميندي في التالار وهو حي صغير في العاصمة بوينس آيرس، وفي صغره مارس الأرجنتيني كرة القدم والملاكمة، وشارك ابن عمه في التدريبات بإحدى الصالات الرياضية المحلية، حتى قرر أن يكرس كل طاقاته لممارسة كرة القدم.

2- مُحب للمنزل

بدأ مدافع السيتي مسيرته مع نادي فيليز سارسفيلد وقضى 12 عاماً وهو يرتدي قميصه متدرجاً من فرق الشباب للفريق الأول، أحب أوتاميندي منزل العائلة بشكل كبير، حتى أنه ظل في نفس المنزل مع والدته رغم لعبه للفريق الأول.

3- أسلوب عسكري

يعرف أوتاميندي باسم ”الموهيكانو“ بسبب طريقة احتفاله بالأهداف وتحيته للجماهير، وهو أيضاً سبب طريقة قصة الشعر الخاصة به.

4- الأغلبية للأرجنتين

أصبح أوتاميندي هو اللاعب الأرجنتيني السادس في تشكيلة فريق المدرب مانويل بليغريني، حيث كشف أن أغويرو هو واحد من أهم أسباب انتقاله من فالنسيا للسيتي قائلاً: ”منذ الوقت الذي تحدثت فيه مع أغويرو خلال بطولة كوبا أمريكا، تأكدت أن مانشستر سيتي مكان جذاب“.

5- التاريخ

يشارك أوتاميندي المولود في 12 فبراير عام 1988 الكثير من الشخصيات اللامعة في يوم ميلاده، ومنهم تشارلز داروين وأبراهام لينكولن، بالإضافة إلى جيسي سبنسر وجوش برولين.

6- الجليد البارد

خلال الفترة التي قضاها في فالنسيا شارك أوتاميندي في تحدي الدلو الجليدي، لكنه لن يحتاج إلى هذا بعد الآن لأنه موجود بالفعل في مدينة مانشستر، وعليه أن يهتم بالشتاء القادم.

7- مُفسد الأرقام القياسية

شارك أوتاميندي في إفساد رقم أكبر لفريق ريال مدريد في يناير الماضي، حيث كان فريق العاصمة الإسبانية وصل إلى 22 فوزاً متتالياً، وفي المباراة بين فالنسيا وريال مدريد تقدم الضيوف بهدف من كريستيانو رونالدو، قبل أن يدرك الخافافيش التعادل، ثم أحرز أوتامندي هدف الفوز بضربة رأس رائعة، لينهي رقماً قياسياً استمر لمدة أربعة شهور.

8- يقارن بالكبار

عندما دخل قائمة المنتخب الأرجنتيني المشاركة في نهائيات كأس العالم 2010، بدأت المقارنات بين أوتاميندي وروبيرتو أيالا الذي خاض أكثر من 100 مباراة مع التانغو، ولعب في الفترة بين 2000 و2007 مع فالنسيا، قبل أن يساعد مواطنه الشاب على الانضمام للخفافيش في عام 2014.

9- أرقام رائعة

خلال الموسم الماضي في الدوري الإسباني حقق أوتاميندي أرقاماً رائعة، حيث كان ثاني أكثر اللاعبين إبعاداً للكرات في موسم 2015/2014، كما كان في المركز السادس من حيث التصدي للكرات، كما أنه كان خامس أكثر المدافعين مشاركة في الليغا الإسبانية.

10- يركض كثيرا

لم ينتظر أوتاميندي كثيراً بعد توقيعه لمانشستر سيتي، حيث سافر للمشاركة مع منتخب بلاده، وهو ينتظر مشاركته الأولى مع الفريق السماوي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com