فوز مانشستر سيتي وكبار الليجا وسقوط جديد ليوفنتوس وتشيلسي – إرم نيوز‬‎

فوز مانشستر سيتي وكبار الليجا وسقوط جديد ليوفنتوس وتشيلسي

فوز مانشستر سيتي وكبار الليجا وسقوط جديد ليوفنتوس وتشيلسي

حقق مانشستر سيتي انتصاره الرابع على التوالي منذ بداية الموسم في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، فيما عانى يوفنتوس من أسوأ بداية لحامل اللقب في ايطاليا منذ 1941 بهزيمته الثانية على التوالي بعدما خسر أمام روما.

وفيما يلي جولة بين أكبر بطولات الدوري في أوروبا هذا الأسبوع:

* انجلترا:

سجل رحيم سترلينج هدفه الأول مع مانشستر سيتي الذي واصل بدايته المثالية للموسم بفوزه 2-0 على واتفورد الصاعد حديثا ليتقدم بفارق ثماني نقاط على تشيلسي حامل اللقب.

واستمرت البداية السيئة لتشيلسي بعد هزيمته 2-1 على أرضه أمام كريستال بالاس رغم أول هدف من المهاجم رادامل فالكاو مع حامل اللقب.

وخسر مانشستر يونايتد 2-1 على ملعب سوانزي سيتي، كما تلقى ليفربول هزيمة مفاجئة 3-0 على أرضه أمام وست هام يونايتد.

وعانى آرسنال قبل تحقيق انتصاره الثاني هذا الموسم بعد فوزه 1-0 على نيوكاسل يونايتد بفضل هدف من فابريتسيو كولوتشيني قائد الفريق المنافس في مرماه بطريق الخطأ.

* إسبانيا:

سجل جميس رودريجيز وجاريث بيل هدفين لكل منهما ليستعيد ريال مدريد توازنه باكتساح ضيفه ريال بيتيس 5-0، بينما فاز برشلونة حامل اللقب 1-0 على ضيفه ملقة بصعوبة.

وأحرز توماس فرمالين أول هدف له مع برشلونة الذي رفع رصيده إلى ست نقاط من مباراتين بالتساوي مع سيلتا فيجو وايبار وأتلتيكو مدريد.

وفاز أتلتيكو 3-0 على ملعب إشبيلية بعدما سجل المهاجم الكولومبي جاكسون مارتينيز أول هدف له مع الفريق فيما تغلب إيبار 2-0 على أتلتيك بلباو.

* ألمانيا:

حقق بروسيا دورتموند انتصاره الثالث على التوالي بعد فوزه 3-1 على هيرتا برلين ليتصدر الترتيب.

وساهم شينجي كاجاوا في هدفين لدورتموند الذي يملك تسع نقاط مثل بايرن ميونخ لكنه يتفوق بفارق الأهداف على حامل اللقب.

وفاز بايرن 3-0 على باير ليفركوزن بفضل هدفين من توماس مولر الذي شارك في مبارياته رقم 200 بدوري الأضواء الألماني.

* إيطاليا:

بعد 3 هزائم فقط في الدوري الموسم الماضي، عانى يوفنتوس من أسوأ بداية لحامل لقب في إيطاليا منذ 74 عاما بهزيمته الثانية على التوالي مع تعثره 2-1 على ملعب روما وهي المرة الأولى التي يواجه فيها الفريق مثل هذه الانطلاقة الضعيفة في الدوري.

وافتتح المهاجمان الجديدان كارلوس باكا ولويز ادريانو سجلهما التهديفي مع ميلانو الذي حصل على نقاطه الأولى هذا الموسم بفوزه 2-1 على ضيفه امبولي بينما جلس المهاجم ماريو بالوتيلي على مقاعد البدلاء طوال المباراة بعد انضمامه مؤخرا على سبيل الاعارة من ليفربول.

وينفرد كييفو بالصدارة وله ست نقاط بعدما اكتسح لاتسيو 4-0 ليرفع الفريق رصيده إلى سبعة أهداف في مباراتين.

* فرنسا:

أحرز ادينسون كافاني مهاجم أوروجواي هدفين ليفوز باريس سان جيرمان حامل اللقب 3-0 على موناكو ويحقق انتصاره الرابع على التوالي منذ بداية الموسم.

ولم تهتز شباك سان جيرمان في الدوري حتى الآن ويتقدم بثلاث نقاط على ستاد رانس الذي سحق لوريان 4-1 بينما يملك موناكو خمس نقاط في المركز 13.

وشارك المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش لأول مرة مع سان جيرمان هذا الموسم مع دخوله للتشكيلة الأساسية بعد تعافيه من اصابة في الركبة.

* هولندا:

واصل أنور الغازي تألقه التهديفي وهز الشباك مرتين ليفوز أياكس امستردام 4-0 على ادو دن هاج وينفرد بالصدارة بعد رابع انتصار على التوالي في الدوري.

وأياكس هو الفريق الوحيد الذي لم يفقد أي نقطة بعد هزيمة فينوورد 3-1 على ملعب ايندهوفن حامل اللقب.

ويملك أياكس 12 نقطة مقابل تسع نقاط لهيراكليس الميلو وفينوورد ورودا كركراده.

ويتقاسم إيندهوفن مع جفوله المركز الخامس برصيد ثماني نقاط لكل منهما.

* البرتغال:

صعد بورتو للصدارة برصيد سبع نقاط بعد فوزه 2-0 على استوريل بفضل هدفين من أبو بكر ومايكون.

وحول بنفيكا حامل اللقب تأخره بهدف إلى الفوز 3-2 على ضيفه موريرينسي ليرفع رصيده إلى ست نقاط.

* اليونان:

تعافى باناثينايكوس سريعا من آثار الخروج من تصفيات الدوري الأوروبي الأسبوع الماضي باكتساح كالوني 4-0 ليرفع رصيده إلى ست نقاط من مباراتين متقدما بفارق الأهداف على أولمبياكوس حامل اللقب والذي فاز 2-0 على ليفادياكوس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com