فان غال يشيد بروميرو مع اقتراب رحيل دي خيا

فان غال يشيد بروميرو مع اقتراب رحيل دي خيا

المصدر: إرم من أحمد نبيل

قال الهولندي لويس فان غال المدير الفني لمانشستر يونايتد إنه لم يتفاجأ بالمستوى المتميز الذي ظهر عليه الأرجنتيني سيرجيو روميرو خلال مبارياته الأولى مع الفريق في ظل غياب الحارس الأساسي ديفيد دي خيا المنشغل بتفاصيل انتقاله الوشيك إلى ريال مدريد قبل فترة نهاية فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وانضم روميرو ليونايتد في أواخر جولة الإعداد في أمريكا وقبل أسبوع فقط من بدء موسم الدوري الإنكليزي الممتاز. على الرغم من عدم خوضه لتدريبات كافية مع الفريق، إلا أنه تألق في مناسبات متتالية وهو يحرس عرين يونايتد عندما لعب لأول مرة في المباراة الافتتاحية في مواجهة توتنهام هوتسبير على ملعب أولد ترافورد ومنذ ذلك الحين احتفظ بمكانه في حراسة المرمى، محققًا سلسلة من العروض القوية خلف خط الدفاع الصلب.

وقال فان غال عنه : ”تألقه نتيجة لأنه لعب الكثير من المباريات مع المنتخب الأرجنتيني في بطولة كأس كوبا أمريكا، كانت الصعوبة تكمن في التعاون بينه وبين اللاعبين الجدد، وهذا ما سبق أن أشرت إليه بعد المباراة الأولى. لقد خاض معنا حصصًا تدريبية خاصة، وليس مع مدرب حراس المرمى فقط، ولكن مع اللاعبين.“

وأضاف للموقع الرسمي للنادي عشية مواجهة سوانزي سيتي ”لقد انتبهنا إلى ذلك وهذا هو السبب في تمكنه من التغلب علي كل ذلك. أنا لست مندهشا أننا نقدم أداءً جيدًا معه لأن الدفاع، كما تعلمون، يبدأ مع المهاجم. لقد أثبتنا في الموسم السابق أن لدينا منظومة دفاعية جيدة للغاية.“

وعند سؤاله حول إشراك روميرو منذ بداية الموسم ومستوى الحارس الأرجنتيني الجيد، أجاب فان خال قائلاً: ”كنت أتوقع ذلك، فنحن من قمنا بشرائه. وإلا فإننا لم نكن  لنشتريه. تكون أمامك دائمًا توقعات عند شراء لاعبين. في الغالب تكون لديك توقعات ايجابية ”.

وقد تمكن حارس مرمى يونايتد من المحافظة على نظافة شباكه خلال أربعة مواجهات في جميع المنافسات هذا الموسم بشكلٍ مثير للإعجاب، ودخل مرماه هدفًا واحدًا فقط – وقد كان هدفًا بنيران صديقة بسبب مايكل كاريك في مباراة الجولة الأولى ضد كلوب بروج.

وبدا فان غال راضيا بهذه الاحصائيات على الرغم من اعترافه بأنه لم ير حتى الآن ما يكفي من روميرو الذي يخضع للاختبارات لمعرفة ما إذا كان بإمكانه التعامل بشكلٍ كامل مع متطلبات كرة القدم الإنكليزية في ظل الاعتماد عليه بشكل كامل مع اقتراب رحيل دي خيا.

ويصل خورخي مينديز مدير أعمال دي خيا إلى مانشستر خلال أيام قليلة قبل انتهاء فترة الانتقالات لحسم الصفقة التي يطلب فيها يونايتد الحصول على 40 مليون يورو وريال مدريد لا يريد دفع هذا المبلغ في لاعب يمكن الحصول عليه مجانا الموسم المقبل بعد انتهاء عقده.

من المتوقع أن يحافظ روميرو على ما قدمه منذ البداية في رحلة يوم الأحد إلى سوانزي سيتي في الدوري وهي المباراة التي سيغيب عنها عدنان يانوزاي لدواعي الإصابة ويعود خلالها مواطنه البلجيكي مروان فيلايني للتشكيلة بعد انتهاء إيقافه ثلاث مباريات من الموسم الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة